تعادل المنطقة الزمنية الواحدة على سطح الأرض 15 درجة طولية صح أم خطأ

منطقة زمنية على سطح الأرض تساوي 15 درجة من خط الطول؟ لأن المنطقة الزمنية تتميز بوقتها الثابت على الكرة الأرضية ، حيث نجد غالبًا فرق التوقيت بين كل دولة وأخرى ، وفي السطور التالية سنتحدث عن إجابة هذا السؤال. . محتوى المقال

المنطقة الزمنية على سطح الأرض 15 درجة طولية

العبارة صحيحة لأن الكوكب يدور بمعدل 360 درجة كل 24 ساعة مما يتسبب في وجود 15 درجة من خط الطول لمنطقة زمنية على سطح الأرض ، لأن التقسيم الخارجي 360 درجة بمقدار 24 ساعة يعطي 15 درجات خط الطول ، وهذا أدى إلى مناطق زمنية من 15 خط عرض درجة ووجود 24 منطقة زمنية حول العالم ، لأن المنطقة الزمنية هي جزء من الكرة الأرضية لها وقت محدد وفقًا لها ، الموقع من خط الاستواء ، والمدن والدول القريبة منها أو البعيدة عنها تلعب دورًا في تحديد هذا الوقت ، وخط غرينتش معروف أو ما كان يُفترض أنه خط الصفر على افتراض التوقيت العالمي للأرض ، حيث توجد المناطق الزمنية على الأرض. يتم تقسيم السطح طوليًا ، أي من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي ، ولا يقع القطب الشمالي ومناطق القطب الجنوبي نفسها في أي منطقة زمنية على سطح الأرض.

عدد المناطق الزمنية على سطح الأرض

من المعروف أن كوكب الأرض يحتوي على حوالي 40 منطقة زمنية ، ولكن من الناحية النظرية ، إذا كانت منطقة زمنية واحدة تقابل خمس عشرة درجة وتم فصل كل منطقة زمنية بنحو ساعة واحدة ، فإن عدد المناطق الزمنية على سطح الأرض هو نفس. ما يصل إلى 24 منطقة ولكن هذا لا يحدث لأنه ليس من الضروري أن يكون الفرق بين كل منطقة زمنية والأخرى ساعة واحدة فقط ، وفي معظم الحالات يكون الفرق بينهما أقل من ساعة واحدة مما يزيد من عدد هذه المناطق ، الوصول إلى 40 منطقة زمنية.

مثال على المناطق الزمنية

هناك العديد من الأمثلة على المناطق الزمنية على سطح الكرة الأرضية ، مثل المنطقة التي تضم الإمارات وسلطنة عمان ، والتي تقع شرق توقيت غرينتش بتردد موجب أربع مرات ، وهناك أيضًا منطقة زمنية تشمل مصر وفلسطين وسوريا ولبنان والأردن ، وهي أيضًا شرق توقيت غرينتش ولكن مع فارق زمني 2 ، المنطقة التي تشمل المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والعراق ودول أخرى تقع أيضًا شرق غرينتش مين. مرة ولكن بتواتر زمني موجب يبلغ ثلاثة. في الختام ، أجبنا على السؤال القائل بأن المنطقة الزمنية على سطح الأرض تقابل 15 درجة من خط الطول؟

# مكافئ لواحد # وقت # منطقة # على سطح الأرض # درجات # طولي # صحيح # أو # خطأ

أضف تعليق

You cannot copy content of this page