تصفيف الشعر المموج

هل شعرك المموج أو المجعد يجعلك تحسدين عل امرأة لها شعر ناعم؟ أسئمت من تمليس شعرك في الصالون باستخدام المواد الكيميائية التي تترك شعرك ضعيفًا ومنهكًا؟ إذا كانت الإجابة بنعم وإذا كنت ترغبين بتسريح شعرك المموج مع الإبقاء على طبيعته فاتبعي الخطوات التالية للحصول على شعر مموج وجميل في أقل من ساعة.


الخطوة الأولى: كوني فخورة بنفسك وبشعرك المجعد أو المموج وكوني على ثقة من أن الكثير من النساء من ذوات الشعر الناعم يرغبن في شعر مموج.
الخطوة الثانية: استخدمي شامبو وبلسم جيدين مخصصين للشعر المموج؛ فاستخدام البلسم المناسب يجعل خصلات شعرك طرية ومرنة. الشعر الناعم هو أكثر أنواع الشعر شيوعًا ولذلك فإن الكثير من الشامبوهات مناسبة للشعر المستقيم والناعم. ابحثي عن الشامبو المناسب لشعرك ولا تشتري شامبو مناسب لشعر آخر بأي حال من الأحوال.
الخطوة الثانية: اغسلي شعرك يومًا بعد يوم أو مرتين في الأسبوع فكلما زاد غسلك لشعرك قلت كمية الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر طراوة ولمعانًا.

الخطوة الثالثة: أثناء الاستحمام وعند استخدام البلسم قومي بتمشيط شعرك باستخدام أصابع يديك. تجنبي استخدام المشط وشعرك مبلل لأن هذا يؤدي إلى تقطع الشعر وتقصفه.
الخطوة الرابعة: بعد الانتهاء من غسل الشعر جففي شعرك برفق من الأعلى إلى الأسفل ثم ضعي عليه أي مستحضر من مستحضرات العناية بالشعر المموج ككريمات ترطيب الشعر أو الجل أو المستحضرات المضادة للتجاعيد الصغيرة “فريز” في الشعر.
الخطوة الخامسة: استخدمي سبري الشعر: سبري الشعر يمنع تطاير الشعر لذلك قومي بوضع كمية منه على شعرك وافركيه بلطف.
الخطوة السادسة: تجنبي كوي شعرك أو تجفيفه بمجفف الشعر إن كان شعرك مجعدًا جدًا أو شديد الجفاف فهذا يؤدي إلى تكسره وتقصفه وفي الوقت نفسه لا تحصلين على النتيجة التي ترغبين فيها فشعرك لن يصبح مستقيمًا وخاصة عندما تكون رطوبة الجو مرتفعة.
الخطوة السابعة: ارفعي نصف شعرك واتركي نصفه الآخر مفكوكًا، أو ثبتيه بواسط دبابيس الشعر في كعكة رخوة، يمكنك كذلك وضع أطواق الشعر.

أضف تعليق