تسريحات بسيطة للبنات الصغار والكبار وللمدسة

إن شعر الأطفال تمامًا كشعر الكبار يحتاج إلى عناية ورعاية مستمرتين. بل وربما يحتاج شعر الأطفال إلى عناية أكبر نتيجة كثرة حركة ولعب الأطفال وتعرضهم للظروف الجوية المختلفة، وكذلك لعبهم في الرمل ووضع أيديهم على رؤوسهم بعد أو أثناء اللعب والرسم والتلوين وهي الأمور التي تجعل شعرهم عرضة دائمًا لأن يصبح وسخًا وبحاجة إلى تنظيف.
العناية بشعر الأطفال
إن شعر الأطفال حساس جدًا وذلك بسبب عدم قوة البصيلات وبسبب نعومة ورقة فروة الرأس لذلك لا بد من التعامل مع شعر الأطفال بمنتهى اللطف والرقة وذلك لعدم التسبب في شد الشعر وتقطيعه وإحداث جروح أو تهيجات في فروة الرأس. استخدمي مشطًا ذا أسنان غير حادة عند تمشيط شعر طفلك أو طفلتك وضعي يدك أعلى المنطقة التي تمشطينها حتى لا تسببي الألم لهم عند تمشيط الشعر وشده للأسفل. احرصي عند تمشيط شعر طفلتك خصوصًا على الابتعاد عن التسريحات المعقدة التي قد تتسبب في تشبك الشعر وبالتالي تقطعه.
الآن وفي فصل الصيف الذي تكثر فيه المناسبات نجد أنفسنا مضطرات لعمل تسريحات لبناتنا الصغيرات، ولكن بالإمكان عمل بعض التسريحات البسيطة والجميلة دون إلحاق أي أذى بشعر الطفلة كما يلي:
الخطوة الأولى: اغسلي شعر ابنتك جيدًا بالماء والشامبو المخصص لشعر الأطفال. ثم جففي شعرها جيدًا بواسطة منشفة شديدة الامتصاص.
الخطوة الثانية: إذا كان شعر ابنتك ناعمًا جدًا ومستقيمًا دعيه يجف وحده، أما إن كان شعرها مجعدًا فيمكنك تجفيفه بالمنشفة ثم استخدام سشوار الشعر (أي المجفف) لتجفيف الشعر وتنعيمه. بعد تجفيف الشعر ضعي القليل من كريم الشعر بين كفتي يديك ثم قومي بدهنه برفق على شعر طفلتك.
الخطوة الثالثة: لديك العديد من الخيارات حول تصفيف شعر طفلتك، فبإمكانك تركه مفكوكًا ووضع طوق شعر مزين بورود بارزة بحيث يبدو كالتاج، أو رفع الشعر ووضع بكلة كبيرة في أعلى القرن. يمكنك كذلك ترك الشعر على طبيعته إذا كان “كيرلي” ووضع بعض البكل ذات الخرز اللامع والستراس في مقدمة الرأس بعد فرق الشعر من النصف.

تجنبي استخدام سبري الشعر والجل وغيرها من المستحضرات.

أضف تعليق