‫الرئيسية‬ حواء تسريحات الشعر القصير

تسريحات الشعر القصير

تعطينا قصات الشعر القصير وتسريحاته المرونة والحرية والإطلالة الحيوية! وهناك أنواع عديدة من قصات الشعر القصيرة كالطبقات والقصات القصيرة جدًا والقصات القصيرة مع غرة طويلة، وغيرها. وهناك العديد من التسريحات الممكنة لتصفيف الشعر القصير كالشعر المسحوب الناعم والشعر المموج الذي يمكن الحصول عليه باستخدام جل الشعر والموس وغيرها من المستحضرات. وإذا كانت قصة الشعر القصيرة متقنة فإنها تضفي على صاحبتها إحساسًا بالثقة بالنفس والتألق؛ فقصة الشعر القصيرة تكشف الوجه وملامحه وتبرز كل تعبير من تعابير الوجه. سنتطرق في هذه المقالة إلى بعض فوائد الشعر القصير.


أولاً: سهولة التحكم فالشعر القصير لا يتحاج إلى الكثير من العناية اليومية. وهكذا يمكنك الخروج من البيت كل يوم بمظهر جريء وحيوي وجذاب دون حاجة إلى قضاء ساعات أمام المرآة. مع هذا فإن الشعر القصير كالشعر الطويل بحاجة إلى غسله بالشامبو والبلسم للحفاظ على صحته وحيويته ولمعانه. استغلي ما يمنحه إياك الشعر القصير من حرية ولكن إياك وإهماله.
ثانيًا: التسريحات والقصات القصيرة مناسبة لجميع أنواع الشعر سواء كان الشعر كثيفًا أم نحيلاً، مجعدًا أو مستقيمًا. الشعر النحيل يبدو أكثر كثافة عند قصه ولذلك فإن من أفضل الحلول للشعر الخفيف هي قصه قصة قصيرة من أجل زيادة حجمه. أما الشعر الكثيف فتناسبه قصات الشعر القصيرة التي تتكون من عدة طبقات بعضها قصير وبعضها أطول بقليل وهكذا. كما أن الشعر القصير مناسب لجميع الأعمار من سن يوم واحد إلى أكبر سن ممكن، فهو يبدو جميلاً على كل السيدات والبنات بغض النظر عن المرحلة العمرية.
ثالثًا: عند الرغبة ي مشاركة في حفلة أو أي مناسبة مهمة لا تحتاجين إلى قضاء ساعات لدى مصففة الشعر. يمكنك بسهولة إضافة التألق إلى شعرك بإضافة طوق شعر مرصع بالستراس أو مزين بالورود بحيث يتلائم وملابسك. وهكذا ستحصلين على إطلالة مميزة بأقل جهد ممكن. اشتري مجموعة من أطواق الشعر بحيث يكون بعضها بسيطًا وعمليًا بينما يكون بعضها الآخر مزينًا ومناسبًا للحفلات واستخدميها بوضعها على شعرك للحصول على إطلالة جديدة ومميزة. لا تنسي غسل شعرك وتصفيفه بالطريقة التي ترغبين بها قبل وضع إكسسوارات الشعر.

رابعًا: الشعر القصير يوفر لك الكثير من الوقت، وهو مناسب خاصة للنساء المشغولات. سواء كنت أمًا أو سيدة أعمال وكان وقتك لا يسمح لك بقضاء ساعات أمام المرآة لتصفيف شعرك الطويل فإن الحل هو قص شعرك قصة قصيرة لا تتطلب الكثير من العناية والتصفيف، وهكذا ستكونين أنيقة وجذابة دائمًا حتى إن كان الوقت الذي خصصته للعناية بشعرك لا يزيد على خمس دقائق.
خامسًا: على عكس ما قد يظنه البعض فإن بعض الرجال يحبون قصات الشعر القصيرة التي تضفي على المرأة شبابًا وحيوية. إذا أردت أن يكون شعرك قصيرًا وأن تكوني جذابة للجنس الآخر في الوقت نفسه فعليك اختيار قصة شعر قصيرة مميزة كقص طبقات أو قص الشعر قصيرًا من الخلف وإبقاء غرة من الأمام أو غرة وخصل جانبية وخاصة لذوات الوجه المستدير. احرصي كذلك على وضع الإكسسوارات كحلق طويل، وبعض المكياج كالمسكارة وأحمر الشفاه، وارتدي ملابس ذات قبة مستديرة منخفضة لإبداء جمال رقبتك وصدرك. هكذا ستتفجرين بالأنوثة وستكونين في غاية التألق والجاذبية.

سادسًا: بالنسبة للنساء الكبيرات في السن الشعر القصير يعطيهن إطلالة أكثر شبابًا وحيوية، كما أن قصات الشعر القصيرة، على خلاف قصات الشعر الطويلة، تخفف من ظهور التجاعيد وخطوط التقدم في السن. كذلك الأمر بالنسبة للأي عمر – إذا رغبت في الظهور بعمر أقل من عمرك الحقيقي فإن قصة شعر قصيرة ستحقق لك هذا الهدف.
سابعًا: الشعر القصير صحي أكثر من الشعر الطويل؛ فالشعر الطويل يحتاج إلى الكثير من العناية والتغذية حتى يبدو صحيًا. وعادة ما تؤثر عليه عوامل الجو أو سوء التغذية بشكل مباشر مما يؤدي إلى تساقطه أو تكسره وتقصفه. لذلك فإن قص الشعر قد يكون حلاً للكثير من مشاكل الشعر، فالشعر القصير تسهل تغذيته وترطيبه وحمايته من أضرار البيئة ومن غيرها من المشاكل التي يتأثر بها الشعر الطويل بشكل أكبر بكثير.
 
لا تنسي أن قصة الشعر يجب أن تلائم شكل وجهك لذلك قومي باستشارة خبيرة التجميل حول أنسب قصة قصيرة لك. يمكنك أيضًا استخدام الصبغات على الشعر القصير وكذلك الهايلايت والألوان التي تزول عند غسل الشعر. لمشاهدة المزيد من صور تسريحات الشعر القصير اضغطي هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اضرار زبل الحمام للشعر

اضرار زبل الحمام للشعر ان زيل الحمام له الطثير من الاضرار للشعر فالكثير من البنات تقوم بشر…