تخسيس الصدر عند الرجال

فقدان الوزن عند الرجال

لا شك أن الثدي عند الرجال يعني تضخمًا غير طبيعيًا وانتفاخًا في الثديين ، وهو أمر شائع عند الذكور في سن المراهقة والشيخوخة ، حيث يزعم كثير من الناس أن الثدي عند الرجال ناتج عن زيادة الدهون لدى الرجال.

لكننا هنا للتأكيد على أن هذا هو السبب الذي يجعل الرجال يمتلكون أنسجة ثدي إضافية ، لذا فإن فقدان الوزن وممارسة الرياضة هما الحلان المثاليان وممارسة الرياضة.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن تظهر الدهون وتزداد بكمياتها عند الرجال في أحد الثديين أو كليهما ، حيث يصبح الثدي في ذلك الوقت رخوًا ويحدث نوع من التورم في أنسجة الثدي وتصبح أنسجة الثدي غير متساوية ، لذلك يفضل استشارة الطبيب بمجرد ظهور بعض الانتفاخات غير التقليدية أو بعض الإفرازات في حلمة الرجل.

أنواع الثدي عند الرجال

هناك أنواع تختلف من رجل لآخر في الثدي ، ومن أبرز هذه الأنواع:

النوع الذي تسببه دهون الصقور في منطقة الصدر.

نوع آخر من ثدي الذكور ، والذي ينتج بشكل أساسي عن اختلال توازن بعض هرمونات التستوستيرون والإستروجين لدى الرجال.

نوع آخر يتأثر ببعض الأمراض والمشاكل الأساسية مثل ورم الغدة النخامية وأمراض الكبد والسرطان ، وهذا يحدث غالبًا عند الرجال المسنين ، ويمكن أن يحدث نوع من الإزالة الجراحية لحل هذه المشكلة.

– هناك أسباب أخرى لحدوث التثدي عند الرجال ، وهي أن الأطفال حديثي الولادة لديهم مستويات عالية من هرمون الاستروجين من أمهاتهم ، وقد يكون سبب التثدي عند الرجال هو الفشل الكلوي ؛ وذلك لأن بعض الأدوية قد تضر بصحة الكلى ، وكذلك لها آثار جانبية مثل تقليل التمثيل الغذائي وخفض مستويات هرمون التستوستيرون والتسبب في مشاكل الثدي لدى الرجال.

هناك بعض الأدوية الأخرى وراء التثدي مثل المضادات الحيوية والعلاج الكيميائي ومنتجات اللافندر وزيت شجرة الشاي وأدوية القلق والاكتئاب وبعض أدوية القلب.

كيف يفقد الصدر عند الرجال

من الممكن أن تفقد الثدي عند الرجال في أسبوع واحد فقط باتباع التعليمات التالية:

تجنب تناول الوجبات السريعة

لا شك أن الدهون في الصدر عند الرجال قد تكون نتيجة تناول الوجبات السريعة باستمرار ، لأن الوجبات السريعة تحتوي على سعرات حرارية أكثر من الأطعمة الطبيعية التي تتناولينها ، مما يعني أنه من أجل تقليل الإصابة بالثدي ، يجب التقليل من تناولها. للوجبات السريعة.

يمكنك أيضًا إضافة أطعمة صحية أخرى إلى وجباتك مثل الأسماك واللحوم والفواكه والخضروات ، مع تجنب المشروبات الغازية والكحولية أيضًا.

التقليل من تناول الحبوب

أشارت العديد من الدراسات العلمية المختلفة إلى أن الثدي لدى الرجال يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمنتجات الحبوب التي تعمل على اتجاهات هرمون الاستروجين وتقلل من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال ، لذلك يجب تغيير النظام الغذائي وإضافة مصدر للدهون المشبعة الصحية الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو. .

أكل البيض

لا تقلق فالبيض مفيد للرجال ، لأنه يساعد في زيادة هرمون التستوستيرون ، حيث أظهرت الدراسات أن الكوليسترول الموجود في البيض لا يؤدي إلى الكولسترول الضار للصقر ، لذلك اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الألياف والفيتامينات.

لا تأكل منتجات الصويا

على الرغم من فائدته القصوى ، فقد أثبتت المزيد من الدراسات الطبية أن منتجات الصويا مرتبطة ببعض المشاكل المتعلقة بالهرمونات ، لذلك يجب الحفاظ على معدلات تناولها وتناول نظام غذائي متوازن مثل اللوز وحليب الأرز والملفوف والقرنبيط وتناول المزيد من العصائر فوق في دورة اليوم ، تحتوي هذه الخضروات على مكونات نشطة ثبت أنها تستروجين.

تغيير النظام الغذائي

نظرًا لأن ظهور الثدي عند الرجال مرتبط بالسمنة ، لذلك يجب تغيير نظامك الغذائي الغني بالكربوهيدرات ، يؤدي اتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات إلى اتجاهات الأنسولين ، والتخلص من الثدي عند الرجال بشكل طبيعي من خلال النظام الغذائي ، وتجنب اتجاهات السكر ، والمحلاة. الأطعمة والكربوهيدرات المعقدة الموجودة في المعكرونة.

يجب أيضًا الابتعاد عن الأرز والأطعمة التي تحتوي على الدقيق مثل الحبوب والخبز والكعك والحلويات ، مع تناول المزيد من المكسرات والمحار والأفوكادو ولحم البقر. هذا لأنه من المعروف أنه يعزز هرمون التستوستيرون.

مارس تمارين القلب بقوة

نظرًا لأن تمارين القلب والأوعية الدموية تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية لفقدان الوزن وحرق الدهون في الصدر ، فمن المستحسن ممارسة تمارين القلب القوية لمدة 30-60 دقيقة يوميًا ، مع تحسين معدل اللياقة ؛ لمنع تراكم الدهون على الصدر ، حيث أن معظم تمارين القلب تحتاج إلى إشراك معظم عضلات الجسم ، لذلك يمكنك التركيز على التمارين التي تركز على الجزء العلوي من الجسم بشكل أكبر لتحديد شكل الصدر.

ممارسة الرياضة بشكل عام

إلى جانب تمارين القلب التي تساعد على تقليل دهون الصدر ، يمكن للرجال ممارسة تمارين مثل الملاكمة والتجديف والسباحة والتمارين التي تركز على الجزء العلوي من الجسم. تساعد هذه الرياضات على تحسين لياقة الجسم ، ويمكنك لعب كرة القدم والتنس والركض والمشي مع تحسين صحتك البدنية. لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي عند الرجال.

ممارسة رفع الأثقال في صالة الألعاب الرياضية

ممارسة رفع الأثقال لها دور مهم في فقدان الصدر عند الرجال ، حيث تؤدي إلى نمو العضلات ومستوى هرمون التستوستيرون والتخلص من الثدي عند الرجال بسهولة ، حيث تشير الدراسات العلمية إلى أنه يمكن للرجال إفراز هرمون التستوستيرون عند رفع الأثقال بنحو 3 إلى 4 في الأسبوع.

قم بالضغط على الصدر

يمكنك أداء هذه التمارين باستخدام الدمبل في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية. تعمل التمارين على تقوية عضلات الصدر وشدها وتمنع الترهل في هذه المنطقة. يمكن أداء هذه التمارين أثناء الاستلقاء على المقعد المخصص لهم والقيام بخمس عشرة حركة. في كل يد يمكن أداء هذا التمرين 3-4 مرات في الأسبوع ، مع الأخذ في الاعتبار أن الهدف هو كل عضلات الجسم ، وليس عضلات الصدر فقط.

استخدم آلة التجديف

آلة التجديف هي آلة ممتعة لتقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية ، حيث تعمل على تقوية عضلات صدرك ، حيث أن حركة الشد لآلة التجديف يمكن أن تنحت شكل عضلات الصدر بمرور الوقت ، ويمكنك أن تجد هذا آلة في صالة الألعاب الرياضية أو يمكنك شرائها في المنزل والبقاء ثلاثين دقيقة والتدريب المستمر حتى تعمل بشكل جيد على عضلات الصدر.

مارس تمارين القوة

ممارسة تمارين القوة ، وهي آخر تعليمات يجب اتباعها لفقدان الصدر عند الرجال ، جنبًا إلى جنب مع الروتين البدني للتخلص من الثدي عند الرجال ، ومحاولة القيام بتمارين القوة لتشكيل عضلات الصدر وفقدان تلك المنطقة من كل الدهون المشبعة.

في نهاية الموضوع استعرضنا معكم جميع التمارين التي يمكن القيام بها وأداءها من أجل تحسين عضلة الصدر وفقدانها عند الرجال ، مع ضرورة اتباع بعض التعليمات التي ستساعدك ، بالإضافة إلى التمارين إنقاص الوزن وإزالة الدهون من منطقة الصدر مثل الابتعاد عن المياه الغازية بالإضافة إلى عدم تناول الوجبات السريعة نتمنى أن تكون قد استفدت من هذا الموضوع ومشاركته مع أصدقائك حتى يستفيد منه الجميع.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page