تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يومياً للتنحيف

تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يومياً التنحيف ، يعتبر الماء احد المكونات الأساسية في جسم الإنسان فهو يشكل 60٪ من مكونات الجسم كما أنه سر من أسرار الحياة والاستمرار في العيش على كوكب الأرض ، وللأسف يوجد الكثيرين من الأشخاص يهملون شرب الماء وهؤلاء الأشخاص عادة قد نجدهم يعانون من العديد من المشاكل الصحية ، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن الماء يعمل بشكل كبير على إنقاص الوزن وجميع أنظمة الرجيم وأطباء التغذية والسمنة والتخسيس تنصح بشرب 3 لتر ماء يومياً ، في هذه المقالة سوف نتحدث عن تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يومياً وسوف نتحدث عن فوائد الماء وأهميته لجسم الإنسان ودوره في عملية التمثيل الغذائي كل هذا وأكثر سوف تجدوه في هذه المقالة ، ولمزيد من المعلومات عن التخسيس تابعونا من خلال هذا الرابط وصفات للتخسيس السريع جداً.

فوائد شرب الماء لجسم الإنسان

  • الماء يساعد في التخفيف من أعراض الإمساك بل ويقضي عليه عن الانتظام في شرب 3 لتر من الماء بشكل يومي.
  • شرب الماء يحسن من حالة الجهاز الهضمي والمعدة بشكل عام كما أنه يخلص المعدة من الانتفاخات ويساعد في التخفيف من آلام القولون.
  • الماء يعمل علي مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها يومياً كما أنه يساعد على التخلص من الصداع والآلام الناجمة عنه.
  • يساعد شرب الماء على الحماية من أعراض الشيخوخة المبكرة كما يقي من الجسم من علامات التقدم في العمر.
  • الماء يعتبر أحد عوامل التخسيس حيث انه يساعد في إنقاص الوزن ويساعد في حرق السعرات الحرارية العالية.
  • يحتوى على العديد من المعادن اللازمة للجسم ويمد الجسم بالمعادن الضرورية التي يحتاجها.
  • أثبتت الدراسات ان الماء يستطيع أن يخلص الجسم من السموم عند شرب كوبين من الماء في الصباح على الريق.
  • شرب الماء يقي الجسم من العديد من السرطانات مثل سرطان الثدي والقولون والمثانة.
  • الماء يعتبر احد اكبر العوامل المؤثرة على نضارة وترطيب البشرة كما انه من العوامل الاساسية لصحة الشعر وفروة الرأس وحماية الشعر من العديد من المشاكل مثل القشرة والتساقط وغيرها .

افضل نظام غذائي للتنحيف عن طريق شرب الماء

الماء هو احد افضل الانظمة الغذائية التي تساهم بشكل كبير في نجاح اي رجيم او نظام غذائي خاص بالتخسيس وذلك لانه يساهم في حرق السعرات الحرارية العالية كما انه يمد الجسم بالطاقة ويساعد في حرق الدهون ، ويتم تحديد كمية الماء المناسبة الرجيم بناءً على كتلة الجسم والطبيب وحده من يستطيع تحديد ذلك ، ويتكون النظام الغذائي من التالي :

  • اليوم الأول : يفضل شرب 8 كوب من الماء المصلح وتناول 2 تفاحة ويتم توزيعهم على مدار اليوم.
  • اليوم الثاني : يتم تناول 10 كوب من الماء المثل ويفضل توزيعها على مدار اليوم مع ثمرة من الخيار ثمرة من الخس ومن الأفضل أن تكون الخضروات طازجة.
  • اليوم الثالث : يتم تناول 10 كوب من الماء المثلج أيضاً مثل اليوم الثاني ويتم تناول ثمرة من الطماطم مع طبق من السلطة الخضراء وتوزع على مدار اليوم ويفضل أن تكون السلطة خالية من الطماطم وذلك لأن الطماطم تساعد على ثبات الوزن.
  • اليوم الرابع : يتم تناول كوب من الزبادي خالي الدسم مع 10 أكواب من الماء.
  • اليوم الخامس : يتم تناول 5 ثمرات من الطماطم بشرط توزيعها على مدار اليوم إلى جانب تناول 10 اكوابمن الماء بصفة مستمرة.
  • اليوم السادس : هو يوم حر حيث يسمع فيه بتناول كل َا تشتهي أنفسكم في الإفطار والغذاء والعشاء ولكن بشرط أن تك ن بكميات محدودة وينصح بعد تناول أي طعام بعد الساعة الثامنة مساءاً.

كيف تساهم شرب 3 لتر من الماء في إنقاص الوزن

يحتوي الماء على العديد من الخصائص والمميزات التي تعود دائماً بالنفع على الجسم ويساهم بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية وانقاص الوزن وتتلخص دور الماء في التنحيف في التالي :

  • شرب 3 لتر من الماء بانتظام يساعد في عملية الهضم والتخلص من الانتفاضات و الحفاظ على الجهاز الهضمي ككل وبالتالي سوف يؤدي إلى إنقاص الوزن وإراحة المعدة بوجه عام.
  • الماء يساهم في الحفاظ على الحالة الصحية الكبد والكبد وذلك لأن شرب كميات منتظمة من الماء يساهم في اذابة اي دهون على الكبد كما أن شرب كميات كبيرة من الماء يمنع تكون اي مياه علي الكلي.
  • عند القيام بشرب كوب أو كوبين من الماء يومياً على الريق فإن ذلك يساعد علي تخليص الجسم من أي سموم كما أنه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم لكي يمارس الأشخاص حياتهم اليومية بشكل أفضل.
  • في حالة شرب كميات كبيرة من الماء قبل الوجبات فإن ذلك يعطي احساس بالشبع ومن ثم هيقل الإقبال على الطعام بشرهه وبالتالي يتم إنقاص الوزن.
  • عند المحافظة على شرب 3 لتر من الماء فإن ذلك يمنع الجسم من الاحتفاظ بالسوائل لأن الجسم سوف يتم امدادة بالماء بصفة مستمرة وبالتالي يساعد ذلك في إنقاص الوزن.
  • عند الاعتياد على تناول كمية كافية من الماء في الصباح فإن ذلك يساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يساهم ذلك في الحفاظ على صحة القلب وانخفاض الكوليسترول أيضاً يساهم في إنقاص الوزن.
  • في حالة القيام يومياً بشرب 3 لتر من الماء فإن ذلك يساعد على التخلص من الإمساك بصفة نهائية كما أنه يحسن من عملية الأيض َالتمثيل الغذائي وبالتالي سوف ينقص الوزن بالتدريج.

تجربتي مع شرب 3 لتر من الماء يومياً للتنحيف

تقول احد متابعي موقعنا حواء وبس انها عندما بدأت في اتباع رجيم الماء وأعادة على شرب 3 لتر من الماء بصفة يومية فإن صحتها بدأت تتحول للأفضل حيث قالت إن أصبح لدينا طاقة هائلة وأصبحت قادرة على القيام بواجباتها اليومية بشكل طبيعي بالإضافة إلى ذلك أنها تمكنك من خسارة وزنها حيث أن شرب 3 لتر من الماء يساعد في خفض من ( 25 : 30 ) سعر حراري يومياً كما أن الماء يحافظ على صحة الكلي ويحمي الجسم من التعرض للجفاف بجميع اشكالة كما قالت إنها استطاعة في وقت قصير أن تصل للوزن التي كانت تحلم به وأصبحت رشيقة وممشوقة القوام وقد نصحت أيضاً بممارسة الرياضة بشكل منتظم أو المشي يومياً لمدة ساعة واحدة لأن ذلك مكنها من خسارة وزنها بشكل أسرع ، وقد أثبتت دراسة أمريكية تم إجرائها على مجموعة من السيدات اللاتي كن يعانين من السمنة الفترة عند القيام باخضاعهم لرجيم الماء عن طريق شرب 3 لتر من الماء يوماً لمدة عام كامل أدى ذلك إلى فقدان 3 كيلو من الوزن دون ممارسة أي نوع من انواع الرياضة فهذا خير دليل على أهمية الماء ودورة الكبير في التنحيف وفقدان الوزن الزائد.

في النهاية نتمنى أن تكون المقالة التي عرضناها عليكم عن تجربتي مع شرب 3 لتر ماء يومياً التنحيف قد أفادتكم، ونتمنى أن تشاركونا تجاربكم وارائكم من خلال ترك تعليق أو استفسار أسفل المقالة ، ولمزيد من المعلومات المتميزة والمتنوعة عن التخسيس تابعونا دائماً من خلال موقع حواء وبس.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page