تجربتي مع زيت ثمر الورد لتوحيد لون البشرة

يعتبر زيت ثمر الورد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من مشاكل البشرة، حيث يمتلك زيت ثمر الورد قدرة هائلة على ترطيب البشرة وتخليصها من أثار الإجهاد والتعب، كما يساعد على توحيد لون البشرة و القضاء على علامات التقدم في السن.

فوائد زيت ثمر الورد

  • يحتوي زيت ثمر الورد على العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، فهو يتميز بمحتواه الغني من مادة الليكوبين المضادة للأكسدة والتي تساعد في مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة.
  • يساعد زيت ثمر الورد في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي قد تتعرض لها نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس.
  •  زيت ثمر الورد غني بالعديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين سي، الذي يساعد في تخليص البشرة من البقع السوداء والتصبغات التي تصيب البشرة نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس والاستخدام المتكرر للمواد الكيماوية.
  • بفضل محتواه الغني من فيتامين A يعمل زيت ثمر الورد على تجديد خلايا البشرة، ويعطي البشرة نضارة وحيوية ويجعلها أكثر نعومة وترطيب، كما أن زيت ثمر الورد يحسن من ملمس البشرة ويخلصها من التجاعيد عن طريق الاحتفاظ بالمياه داخل البشرة.
  • تعمل الفيتامينات الموجودة في زيت ثمر الورد على تحفيز إفراز مادة الكولاجين، وهي المادة المسؤولة عن شباب البشرة، حيث تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  •  كما أن لزيت ثمر الورد الكثير من الاستخدامات لعلاج مشاكل البشرة، حيث أنه يساعد في علاج حب الشباب والإكزيما، وكذلك تخفيف الآثار الناتجة عنهم من خلال إزالة البقع والتصبغات وتجديد خلايا البشرة.
  • يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت الطبيعية لتقوية المناعة، حيث يعمل على تعزيز وظيفة الجهاز المناعي بالجسم، بالإضافة إلى أنه مضاد للأكسدة، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد على تقوية الجسم والوقاية من الأمراض، كما أنه يساعد في تحسين امتصاص الحديد في الجسم وبالتالي الوقاية من مرض الأنيميا.

تجربتي مع زيت ثمر الورد لتوحيد لون البشرة

سوف ننقل لكم من خلال هذا المقال بعض تجارب استخدام زيت ثمر الورد، ومدى تأثيره على البشرة.

  • تقول صاحبة التجربة الأولي أنها كانت تعاني من جفاف البشرة ووجود آثار لحب الشباب، وبعد استخدام زيت ثمر الورد مرتين في اليوم في الصباح وقبل النوم لاحظت أن بشرتها أصبحت رطبة وناعمة، وتخلصت من جميع التصبغات وآثار حب الشباب على البشرة، كما أنه قام بتوحيد لون البشرة وجعلها أكثر نضارة وإشراقه.
  • وفي التجربة الثانية كنت أعاني من الاسمرار في بعض المناطق، وبعد استخدام زيت ثمر الورد على المناطق المراد تفتيحها، لاحظت أن الزيت قام بتوحيد لون البشرة وخصوصاً في مناطق الاسمرار، قد تكون رائحته غير مستحبه لبعض الأشخاص لكن نتيجته فعالة ومبهرة.
  • وفي التجربة الثالثة كانت صاحبة التجربة تعاني من جفاف البشرة ونصحتها صديقتها باستخدام زيت ثمر الورد، وقامت باستخدامه عن طريق وضع بعض القطرات منه على الوجه في الصباح، فلاحظت أن الزيت خفيف جداً على البشرة ويتم امتصاصه بسرعة، كما أنه لا يترك أي آثار زيوت على البشرة، ويعمل أيضاً كواقي من أشعة الشمس، ويمكن وضع المكياج بعض وضعه مباشرة فهو لا يترك أي أثر على البشرة، وبعد فترة من المداومة على استخدامه اختفت مشكلة جفاف البشر وأصبحت بشرتي رطبة ومشرقة.

طريقة استعمال زيت ثمر الورد

هناك الكثير من الطرق التي يمكن استعمال بها زيت ثمر الورد، وذلك على حسب الهدف المراد استعمال الزيت له، ومن بين طرق استعماله الآتي:

1. لتوحيد لون البشرة

يمكن استخدام زيت ثمر الورد لتوحيد لون البشرة والتخلص من آثار أشعة الشمس  وذلك عن طريق وضع ثلاثة قطرات من زيت ثمر الورد، مع كميات قليلة ومتساوية من زيت اللافندر وزيت الجوجوبا وزيت البابونج، ثم نقوم خلط هذه الزيوت معاً وتدليك البشرة بها جيداً، يمكن تكرار هذه الوصفة حتى الحصول على النتائج المرغوبة.

2. التخلص من علامات تمدد الجلد

يعمل زيت ثمر الورد على التخلص من علامات تمدد الجلد التى قد تنتج عن الحمل والولادة، وذلك عن طريق استعمال 4 قطرات من زيت ثمر الورد، وإضافة إليهم القليل من زيت القمح، وما يقارب 20 مل من زيت اللوز، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالتمدد وتدليكها بالزيت جيداً.

3. التخلص من التجاعيد المبكرة

كما ذكرنا سابقاً أن لزيت ثمر الورد قدرة هائلة على التخلص من آثار الشيخوخة على البشرة والقضاء على البقع والخطوط الرفيعة، ولاستخدامه لذلك الغرض تضاف حوالي ما يقارب 20 مل من ماء ثمر الورد إلى القليل من زيت اللوز، ووضع هذا الخليط على البشرة للتخلص من التجاعيد.

4. لتفتيح لون البشرة

لاستخدام زيت ثمر الورد لتفتيح لون البشرة يتم إضافة القليل من زيت الورد إلى ملعقة واحدة كبيرة الحجم من العسل الأبيض وملعقة من الشوفان، ثم يتم خلط هذه المكونات مع بعضها جيداً وتطبيقها على البشرة وتترك لمدة نصف ساعة، للحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

5. لعلاج جفاف البشرة

ويتم ذلك عن طريق وضع القليل من زيت الورد وإضافة إليه القليل من زيت اللافندر وزيت اللوز الحلو، ثم خلط هذه الزيوت مع بعضها جيداً ويمكن إضافة إليهم أيضاً القليل من زيت الليمون، وتطبيق هذه الوصفة على المنطقة المراد ترطيبها لمدة عشرون دقيقة، وللحصول على ترطيب أفضل للبشرة ينصح بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة قبل الاستحمام.

 

توحيد لون البشرة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page