تجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر

زيت الخروع هو أحد الزيوت الطبيعية المستخرجة من بذور شجرة الخروع، ويستخدم زيت الخروع في العديد من الوصفات العلاجية للشعر، ومن أهمها وصفات تطويل الشعر، فهو يتميز بخصائصه المحفزة لنمو بصيلات الشعر وزيادة كثافته، وسوف أنقل لكم تجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر من خلال هذا المقال.

فوائد زيت الخروع للشعر

  • يعمل زيت الخروع على إصلاح تلف الشعر وذلك بفضل محتواه الغني من الأحماض الدهنية، والأوميجا9 ، والأوميجا 6، والتي تعمل على زيادة نمو الشعر وبالتالي زيادة كثافته.
  • يخلص زيت الزيتون الشعر من مشكلة قشرة الرأس والذي يكون سببها في الغالب جفاف فروة الرأس، وتعمل الأوميغا9  الموجودة في زيت الخروع على ترطيب فروة الرأس وبالتالي إخفاء الجفاف الذي يؤدي إلى القشرة.
  • يساعد في ترطيب الشعر الجاف وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس وجذور الشعر بزيت الخروع لمدة ربع ساعة، حيث يعمل حمض الأوميغا9  على توفير الرطوبة اللازمة للشعر.
  • يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس وتسبب بعض المشاكل مثل التهاب فروة الرأس والشعور بالحكة ووجود فراغات في الشعر، كما أنه يخلص الشعر من الفيروسات والجراثيم التي قد تسبب توقف نمو الشعر.
  • يحفز الدورة الدموية لفروة الرأس مما يزيد من نمو بصيلات الشعر، وذلك بفضل احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية وحمض الأوميجا6 .
  • يقلل من تقصف الشعر وتساقطه وذلك لاحتوائه على فيتامين E ونسبة عالية من الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية، وحمض الأوميجا6.

وصفات زيت الخروع للشعر

1. زيت الخروع لعلاج تلف الشعر

المكونات

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الخروع، صفار بيضة، نصف ثمرة أفوكادو طازجة، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ملعقة صغيرة من زبدة جوز الهند.

الطريقة

تمزج جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً، ثم تطبق على الشعر ويتم تدليك الشعر بهذه الخلط جيداً من جذور الشعر حتى الأطراف، وتترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

2. زيت الخروع لتطويل الشعر

المكونات

كميات قليلة ومتساوية من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، وقبعة بلاستيك لتغطية الشعر.

الطريقة

يتم مزج جميع الزيوت مع بعضها البعض جيداً، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذه الخلطة جيداً ويغطى الشعر بالقبعة البلاستيك ويترك لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي يغسل الشعر بالماء والشامبو.

3. زيت الخروع لتغذية الشعر

المكونات

ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ملعقة كبيرة الحجم من الشاي الأخضر، أزهار نبات القراص، أزهار البابونج، ماء مغلي.

الطريقة

يتم نقع الشاي الأخضر وأزهار القراص والبابونج في وعاء به القليل من الماء المغلي لمدة نصف ساعة ثم يتم تصفيته، بعد تصفيته يضاف إلى الماء ملعقة زيت الخروع ويطبق هذا المزيج على الشعر مع التدليك جيداً من جذور الشعر حتى أطرافه، ثم يغطى الشعر بقبعة من البلاستيك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء.

4. زيت الخروع لعلاج جفاف الشعر

المكونات

ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثلاث حبات تمر مطحونة.

طريقة التحضير

يتم مزج زيت الخروع وزيت الزيتون معاً وإضافة إليهم التمر المطحون وخلط جميع المكونات جيداً حتى تشكل عجينة متجانسة، ثم يطبق هذا المزيج على الشعر ويغطى بقبعة ويترك طوال الليل، وفي الصباح يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، للحصول على أفضل النتائج ينصح بتكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع.

5. زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر

المكونات

ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، ثلاث نقاط من زيت النعناع الفلفلي.

طريقة التحضير

خلط الزيوت مع بعضها بشكل جيد، وتطبيق الخليط على الشعر مع التدليك، ثم يغطي بقبعة ويترك المزيج على الشعر لمدة ساعتين، بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر، وللحصول على أسرع النتائج تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

تجربتي مع زيت الخروع لتطويل الشعر

لقد كان شعري قصير وخفيف وبطئ النمو وقمت باستخدام العديد من الزيوت والوصفات لكنها لم تعطي نتيجة جيدة، وبعد أن علمت الفوائد المذهلة لزيت الخروع في حل العديد من مشاكل الشعر تجربته لحل مشاكل شعري.

قمت باستخدام زيت الخروع عن طريق وضع بضع قطرات منه في كف اليد ثم تدليك جذور الشعر بالزيت باستخدام أطراف الأصابع مع الحرص على توزيع الزيت على فروة الرأس بأكملها.

وقمت بالاستمرار على هذه الخطوة ثلاثة مرات في الأسبوع، وبعد فترة من المداومة على استعمال زيت الخروع لاحظت نمو تدريجي وبشكل ملحوظ في طول وكثافة الشعر، كما أنه جعل شعري أكثر لمعاناً ونعومة وخالي من التموج والتقصف، لذلك أنصحكم بالمداومة على استعمال زيت الخروع للاستفادة من فوائده الجمالية المذهلة للشعر.

طريقة ازالة زيت الخروع من الشعر

زيت الخروع هو زيت سميك وكثيف القوام ويصعب إزالته من الشعر خصوصاً عند تركه على الشعر لفترة طويلة، وفيما يلي طريقة تساعدك على إزالة زيت الخروع من الشعر بسهولة:

  • استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر؛ لأنه يساعد على فتح مسام فروة الرأس وبالتالي التخلص من الزيت بسهولة.
  • غسل الشعر بالشامبو مع تحريك أصابع اليد لفرك فروة الرأس بلطف لتسهيل التخلص من أي بقايا زيوت في الشعر.
  • بعد ذلك يتم تجفيف الشعر باستخدام منشفة نظيفة وتجنب فرك الشعر لأن ذلك قد يؤدي إلى تكسر الشعر.

 

خلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page