تجربتي مع الميلاتونين عالم حواء

تجربتي مع عالم الميلاتونين إيف من التجارب الناجحة التي تساعد على النوم لمن يعانون من الأرق. يرتبط الميلاتونين بعملية النوم من الدرجة الأولى ، بالإضافة إلى ارتباطه الوثيق بساعة الجسم البيولوجية. يبقى السؤال ، ما هو هرمون الميلاتونين وكيف يؤثر على الجسم؟ كل هذا موجود في تجربتي مع الميلاتونين ، عالم حواء. تجربتي مع الميلاتونين

تجربتي مع الميلاتونين

تم الإبلاغ عن تجربتي مع الميلاتونين ، عالم حواء ، من قبل إحدى النساء ، التي قالت إنها كانت تجربة ناجحة وساعدتها على النوم. خاصة أنها عانت من الأرق ومشاكل النوم ، ولم تحصل على الميلاتونين إلا بعد استشارة أخصائي. كانت التجربة أسبوعًا فقط ، وفي نفس الوقت كانت ناجحة وحققت نتائج جيدة. مع العلم أن أقراص الميلاتونين بطيئة الإطلاق ، وبالتالي يتم تناول الميلاتونين اليوم على الأكثر قبل ساعة أو ساعتين من موعد النوم لمدة ثلاثة عشر أسبوعًا.
في حين أن الجرعة هي تناول قرص واحد من الميلاتونين في اليوم. تكون الجرعة فعالة لمدة 8 أو 12 ساعة ويفضل تناول هذا الدواء بعد الأكل.

ما هو الميلاتونين

بعد أن علمنا بتجربتي مع الميلاتونين ، عالم حواء ، تعلمنا ما هو الميلاتونين. وهو هرمون النوم الذي يحفز النعاس والاسترخاء ، وهذا ما يفسر لجوء الناس إلى المنتجات التي تحتوي على هذا الهرمون. هدفها علاج الأرق ، ومنتجات الميلاتونين من بين الحبوب وبخاخات الفم والشاي وحتى الحلويات والأقراص القابلة للمضغ ذات النكهات المغرية للأطفال للمساعدة في تناولها. تقرير نشر في مجلة كوميرشال نيوترشن عام 2018 م بالولايات المتحدة الأمريكية. تم إنفاق أكثر من 425 مليون دولار على منتجات الميلاتونين ، أي ضعف ما أنفق في عام 2017 م والذي بلغ 259 مليون دولار. مع تزايد الطلب على الميلاتونين ، أصبح العديد من خبراء السلامة الصحية مهتمين باستهلاك هذه المنتجات. خاصة أن الكثير من الناس بدأوا في استخدامه للأطفال أقل من عامين ، ويعتقدون أنه آمن جدًا وليس له أي آثار جانبية.

الميلاتونين منوم طبيعي

يعتقد العديد من الخبراء أن الميلاتونين والهرمون الذي يحتوي عليه يظهران فقط في الظلام ، مما أكسب هذا الدواء اسم دراكولا. خاصة وأن نمط النوم في الليل عند غروب الشمس والاستيقاظ في الصباح الباكر عند شروق الشمس ، هو جزء طبيعي من حياة الإنسان. تحدث هذه العملية بسبب هرمون الميلاتونين المسؤول عن تنظيم الساعة البيولوجية الداخلية لجسم الإنسان ، والذي يعرف أيضًا للخبراء بإيقاع الساعة البيولوجية.

معلومات عن مكملات الميلاتونين

زاد الطلب على مكملات الميلاتونين بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، وأفاد المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية. أكثر من ثلاثة ملايين من البالغين الأمريكيين يأخذون شكلاً من أشكال مكملات الميلاتونين. تعمل مكملات الميلاتونين على تحسين قدرة وجودة النوم لدى الأشخاص الذين تنتج أجسامهم كمية طبيعية من الميلاتونين. في الوقت نفسه ، ما زالوا يجدون صعوبة في النوم لأسباب مختلفة ، بما في ذلك اضطرابات النوم. تساعد مكملات الميلاتونين على تحسين نوعية النوم لدى المرضى الذين يعانون من اضطرابات النوم. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر مكملات الميلاتونين مفيدة جدًا للأشخاص الذين لا تنتج أجسامهم ما يكفي من الهرمون بشكل طبيعي. مثل الأشخاص الذين ينامون أثناء النهار لأنهم يعملون في نوبات ليلية.
أجريت دراسة أثبتت أن من يتناولون مكملات الميلاتونين ينامون أسرع من أولئك الذين يتناولون دواءً وهمياً ، وهو ما يحصل عليه المريض بهدف تضليله نفسياً بأنه سيعالج مرضه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *