تجربتي مع الصبار لفرد الشعر

تجربتي مع الصبار لفرد الشعر

تجربتي مع الصبار لفرد الشعر ان الصبار من فصيلة النباتات الصبارية القاسية والتى ممتلىء بالشوك من حولها وهى لا تنمو الى فى الجبال والصحراء وهى تتحمل العيش لمدة طويلة جداً بدون الماء ولهذا فهى تنمو فى الصحراء الغربية او الصحراء الشرقية فى جمهورية مصر العربية كما انها تنمو ايضاً فى الصحراء المغربية او اى بيئة اخرى او دولة اخرى يتواجد لديها صحراء قاسية .

والصبار نبات مهمة جداً بالنسبة للانسان ومفيد جداً بالنسبة له فقد قام الانسان بإستخلاص الكثير من المواد منه والتى قد ساعدته على علاج الكثير من الامراض وحل الكثير من المشاكل التى تتواجد فى جسم الانسان فالصبار يصنع منه الكثير المواد التى تعمل على حل مشاكل الشعر والبشرة فيصنع منه الكثير من الزيوت والكريمات التى تحل مشاكل الشعر والبشرة .

فيوجد الان فى الكثير من الاسواق المحلية والعالمية الكثير من انواع الزيوت والكريمات التى تمتاز بأنها مصنوعة من نبات الصبار فنحن نسمع الكثير من اسماء هذه الزيوت مثل ما يقولون زيت مينك بالصبار وغيرها من الكثير من الزيوت الاخرى وايضاً نسمع ما يقولون كريم مينك بالصبار والكثير من انواع الكريمات الاخرى التى تكون مصنوعة من مادة الصبار .

وفى العصر القديم والذى قد كان يعيش به الانسان المصرى القديم قد كان يخاف ان يقترب من نبات الصبار وهذا بسبب انه نبات يشك بسبب الاشواك التى تنمو عليها وهو لا يزرع فهو يخرج تلقائياً فى الصحراء وقد كان الانسان المصرى القديم يسميه النبات الشيطانى اى ان الشيطان هو الذى ينبته اعتقاداً منه انه يخرج تلقائى بدون مساعدة اى انسان فى زراعته او سقيه بالماء لذلك قد سمى بهذا الاسم الغريب قديماً .

وفى العصر الحديث قد عرف الانسان اهمية الصبار وفوائده الكثير جداً التى لا حصر لها فالله سبحانه وتعالى لم يخلق شىء فى هذه الدنيا الا ولها فائدة فبعد فترة طويلة من الجهل بهذا النبات قد اكتشف الانسان الحديث الكثير من الفوائد لهذا النبات وهذا استخرج منه الكثير من الادوية التى تعمل على علاج الكثير من الامراض وحل الكثير من المشاكل التى يتعرض لها الشعر كل يوم .

تجربتي مع الصبار لفرد الشعر

يوجد الكثير من الفتيات والسيدات والبنات التى قد قامت بإستخدام زيت مستخلص الصبار لفرد الشعر ففى بداية الامر لم يكونوا مقتنعين بأن الصبار له فوائد كثيرة للشعر هكذا ولكن بعد ان قد قاموا بتجربته والتعرف على فوائده لم يتركوه من بعد هذه التجربة وهذا بسبب انه قد اتى معهم بنتائج مذهلة جداً وممتازة جداً فى حل مشاكل شعرهم التى قد كان تواجههم قبل ذلك وانهم قد استخدموا الكثير من الكريمات والزيوت ولكن زيت الصبار هو الزيت الوحيد على وجه الارض الذى قد اتى معهم بنتائج ايجابية جداً .

ماهى فوائد الصبار للشعر 

ان الصبار له فوائد كثيرة جداً لا حصر لها وخاصة فوائده على الشعر وحل مشاكل الشعر فى اسرع وقت ممكن وبدون اى مجهود وسوف اذكر لكم هذه الفوائد فى هذه الفقرة .

  1. يعمل على تحسين الدورة الدموية للشعر والذى يؤدى بعد ذلك الى جعل الشعر قوى جداً مثل الحديد ويترتب على ذلك الى عدم سقوط اى شعره واحدة حتى من الشعر ويقوم بتنعيم الشعر فهو الان يصنع منه افضل واغلى انواع الزيوت والكريمات التى تعمل على فرد الشعر وتنعيمه بطرق طبيعية جداً وغير مضرة نهائياً .
  2. الكثير منا يعانى من مشاكل قشرة الشعر التى ليس لها حل ابداً ولكن بعد ظهور زيت الصبار قد عمل على التخلص ومحو القشرة التى تتواجد فى الشعر نهائياً وهذا بعد مرة واحدة فقط من استخدام زيت الصبار لم يعد للقشرة اى وجود فى شعرك وهذه تعتبر من اهم فوائد زيت الصبار على الشعر الذى يتواجد به الكثير من القشرة .
  3. اذا قد كنت تعانى من مشكلة جفاف الشعر ولا تعرف حلها فلا تقلق ابدا فزيت الصباار قد عمل على حل هذه المشكلة بكل سهولة ويسر وقد عالج الشعر من الجفاف بكل سهولة وسرعة .
  4. يحتوى زيت الصبار على الكثير من المكونات المفيدة جداً لفروة الشعر والتى تمنع حدوث اى التهابات فى فروة الشعر والعمل على الوقاية من كافة الالتهابات التى قد تظهر فى فروة الشعر على المدى البعيد .
  5. يمنع تساقط الشعر وهذا بسبب احتوائه على عنصر الحديد الذى يقوى الشعر من جذوره ويمنع تساقطه تماماً .
  6. ان زيت الصبار يقوم بالانتشار فى كل مناطق الشعر وهذا لكى يعمل على القضاء على البكتريا الضارة جداً والعمل على الوقاية منها ومن اضرارها كما انه يقضى تماماً على مشكلة الحكة التى قد تظهر فى الشعر اثناء التحرر الشديد او التعرض لاشعة الشمس الضارة جداً او التعرض لفترات طويلة جداً لاشعة الشمس الضارة جداً والتى تكون متواجدة من بعد الظهر حتى وقت الغروب لذلك ينصح بالابتعاد عن اشعة الشمس فى هذا الوقت .

وهذه ليست كل فوائد زيت الصبار الذى قد اكتشفه الانسان حديثاً ولكن يوجد الكثير من الفوائد الاخرى التى يتمتع بها زيت الصبار ايضاً والتى اذا استمريت فى الكتابة عن فوائده فلن اتوقف ابداً وهناك الكثير من الفوائد الاخرى ايضاً التى لم يكتشفها العلماء حتى الان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نقاب شيك ومحترم

نقاب شيك ومحترم ؛ يعتبر النقاب هو احد الاشياء الجميله الذي يميز المراه المسلمه الملتزمه بت…