تجربتي مع التلقيح الصناعي بالتفصيل

جدول المحتويات تجربتي مع التلقيح الصناعي بالتفصيل ، التلقيح الاصطناعي من طرق العلاج المميزة التي يلجأ إليها الكثير من الأزواج والزوجات للسيطرة على مشكلة تأخر الحمل التي يعاني منها كثير من الناس ، وتؤثر سلباً على حالتهم العقلية ، وهذا التلقيح يرجع ، من بين أمور أخرى ، إلى أ. إخصاب البويضة بالحيوانات المنوية ولكن بطريقة اصطناعية وغير طبيعية وفي سياق الحديث عن التلقيح الصناعي يهتم الموقع المرجعي بإبراز تجربتي في التلقيح الصناعي بالتفصيل مع شرح أنواعه.

ما هو التلقيح الصناعي

الإخصاب في المختبر هو إحدى طرق العلاج الحديثة التي تساعد في التغلب على مشاكل تأخر الحمل التي تزعج الكثير من الناس. من امرأة إلى أخرى حسب حالتها الصحية ودرجة الاضطراب الهرموني التي تعاني منها. يساعد التلقيح الاصطناعي في توصيل الحيوانات المنوية إلى البويضة الناضجة ؛ ثم أكمل عملية الإخصاب.

تجربتي مع أطفال الأنابيب بالتفصيل

لجأت العديد من النساء إلى التلقيح الاصطناعي للتغلب على مشاكل العقم المزعجة ، وكل هذه التجارب تدل على ما يلي:[1]

  • أكدت سيدة تبلغ من العمر 33 عامًا تأخر الحمل لأكثر من أربع سنوات ، وعندما ذهبت إلى الطبيب أخبرها أنها تعاني من قصور الغدة الدرقية وبالتالي يصعب الحمل ونصحتها بالخضوع للتلقيح الصناعي ، مما ساعدها في بداية الحمل من أول مرة.
  • وذكرت أخرى أنها لجأت إلى التلقيح الصناعي بعد أن تأخرت في الحمل لأكثر من سبع سنوات ، لكن المرة الأولى والثانية لم تنفع لها ، وحدث الحمل بعد عملية التلقيح الاصطناعي الثالثة وبعد أن حرصت على أخذها. المكملات الغذائية حسب تأكيد الطبيب المعالج.
  • وذكرت أخرى أنها كانت تعاني من مشاكل في قناتي فالوب وانتباذ بطانة الرحم. الأمر الذي أخر حملها لأكثر من ثلاث سنوات ، لكن التلقيح الاصطناعي ساعدها على الحمل ، وقد أنجبت بالفعل توأمان متطابقين لا يعانيان من أي مشاكل صحية خطيرة.

شاهدي أيضاً: من جرب أطفال الأنابيب وحمل

أنواع التلقيح الصناعي

يهدف التلقيح الاصطناعي في المقام الأول إلى ومن خلال أنواعه المختلفة لتسريع بداية الحمل ؛ ومن ثم للتغلب على المشاكل المزعجة الناتجة عن تأخره ، فإن أنواع التلقيح الصناعي هي كالآتي:

التلقيح داخل الرحم

تعتبر هذه الطريقة من أشهر أنواع التلقيح الصناعي ، خاصة أنها تعتمد على إدخال أنبوب معين عبر المهبل إلى الرحم ثم استكمال عملية الحمل. تتم هذه الخطوة بعد تلقي الحيوانات المنوية وتجميدها لفترة. يصلح لبعض الحالات وخاصة ما يلي:

  • الحالات التي تعاني من قصور الغدة الدرقية.
  • التهابات الرحم.
  • عندما يعاني الزوج من مشكلة القذف العكسي.
  • مع النساء التي يعاني أزواجهن من مشكلة قلة وضعف إنتاج الحيوانات المنوية.
  • أثناء إجراء هذا النوع من التلقيح الاصطناعي ، يوصي الطبيب بأخذ مجموعة من العلاجات الطبية لتثبيت الجنين داخل الرحم.

التلقيح الاصطناعي عبر الأنابيب

تعتمد طريقة التلقيح الاصطناعي هذه على سحب البويضات الناضجة من جسم المرأة والحيوانات المنوية من جسم الرجل ؛ ثم نضعها في سائل معين وتحت ظروف طبية معينة حتى تكتمل عملية إخصاب البويضة ؛ ثم يتم وضعها داخل جدار رحم الزوجة لتحقيق النتيجة المرجوة من زرع الجنين داخل الرحم. بشكل عام تسمى هذه العملية بالحقن المجهري وهي تمر بعدة مراحل أبرزها ما يلي:

  • تحفيز البيضة لتنضج.
  • استخراج البويضة من رحم الأم.
  • إخصاب البويضة بواسطة حيوان منوي.
  • أخيرًا مرحلة نقل الأجنة.

انظر أيضًا: كيف تبدو الدورة بعد فشل التلقيح الصناعي

خطوات التلقيح الاصطناعي بالتفصيل

يمر التلقيح الاصطناعي ، وخاصة التلقيح داخل الرحم ، بسلسلة من الخطوات ، وكلها مباشرة على النحو التالي:[2]

  • تحضير الحيوانات المنوية: يقوم الرجل بإحضار عينة من الحيوانات المنوية أثناء عملية الاستمناء ، بعد أن يتوقف عن الجماع لمدة تصل إلى خمسة أيام لزيادة عدد الحيوانات المنوية.
  • مراقبة التبويض: يقوم الطبيب المعالج بإعطاء المرأة مجموعة من العلاجات لتنشيط البويضات. ثم يتم تحفيز البيض الناضج على المغادرة ، ويتم مراقبة هذه البويضات باستخدام السونار أو الموجات فوق الصوتية.
  • اختيار الوقت المناسب: يعمل الطبيب المعالج على اختيار الوقت المناسب لزرع البويضة الملقحة في الرحم ويفضل في أيام إباضة الزوجة حتى تنجح عملية التلقيح الصناعي.
  • إدخال الحيوانات المنوية: باستخدام قسطرة مهبلية ، يقوم الأخصائي بإدخال الحيوانات المنوية في عنق الرحم بطريقة صحيحة طبياً.

علامات نجاح التلقيح الاصطناعي من المرة الأولى

مع نجاح الإخصاب في المختبر ، قد تشعر المرأة بمجموعة من العلامات والأعراض ، والتي تظهر جميعها على النحو التالي:[3]

  • الإفرازات والنزيف المهبلي: أظهرت العديد من الدراسات أن نجاح عملية أطفال الأنابيب يؤدي إلى كمية كبيرة من الإفرازات المهبلية المرتبطة بالدم ، والتي يمكن أن تستمر لفترة قصيرة من الوقت ، وتحدث مباشرة بعد عملية التلقيح الاصطناعي ، أو بعد حد أقصى. مدة يومين.
  • تأخر الدورة الشهرية: إن نجاح عملية الإخصاب وربط البويضة الملقحة بجدار الرحم يمنع نزيف الحيض. ولكن إذا جاءت الفترة في التاريخ المخطط له ، فهذا يشير إلى فشل عملية التلقيح الاصطناعي.
  • انتفاخ البطن: أثناء الحمل وزيادة هرمون البروجسترون ، تشعر المرأة بانتفاخ قوي وملحوظ في البطن ، ويمكن أن يكون هذا الانتفاخ مشابهًا جدًا لانتفاخ الدورة الشهرية الذي تعاني منه الكثير من النساء.
  • زيادة التبول: مع زيادة الضغط على المثانة تزداد حاجة المرأة للتبول خاصة أثناء الليل وكذلك التلقيح الصناعي تزداد نسبة الدم في الجسم. ومن هنا تأتي الرغبة المتزايدة في التبول المفرط.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم: إن نجاح عملية الإخصاب في المختبر ووجود الجنين داخل الرحم يؤدي إلى زيادة كبيرة في درجة حرارة الجسم ، خاصة وأن درجة الحرارة الطبيعية أو عندما تكون أقل من المعدل الطبيعي يشير إلى فشل التلقيح الاصطناعي.

انظر أيضًا: آلام في المعدة بعد التلقيح الاصطناعي

هل يمكن أن يعمل التلقيح الاصطناعي في المرة الأولى؟

الجواب نعم ، لأن العديد من الدراسات أثبتت أن عملية التلقيح الصناعي يمكن أن تنجح من أول مرة ، خاصة مع صغر سن الزوجة بحيث لا يتجاوز 35 سنة ، ولكن مع الحالات أو الزوجات فوق 35 سنة ، جوجل نسبة نجاح عملية التلقيح الصناعي خاصة من المرة الأولى. بشكل عام ، تحتاج الزوجة إلى تناول المكملات الغذائية والراحة التامة لإكمال عملية الحمل بنجاح. ثم يتم تثبيت الجنين على جدار الرحم. انظر أيضًا: هل يعمل التلقيح الاصطناعي مع ضعف الحركة

من جرب أطفال الأنابيب وحمل بتوأم

الإخصاب في المختبر هو أحد الأساليب الطبية التي تلجأ إليها الكثير من النساء من أجل الحمل والتغلب على المشاكل الخطيرة التي تؤخرها لفترة طويلة. كل هذه التجارب موضحة في الآتي:

  • أكدت امرأة أنها حملت بصبي ، لكنها لجأت إلى التلقيح الاصطناعي لتحمل بتوأم وساعدها ذلك حقًا على إنجاب توأم ، لكنه ليس غير متماثل ، لأن التلقيح الاصطناعي كان ناجحًا معها منذ المرة الأولى. .
  • وذكرت أخرى أنها كانت حاملاً لأكثر من عشر سنوات وأن التلقيح الاصطناعي ساعدها على إنجاب توأمين ، ذكر وأنثى.
  • وأكدت امرأة أخرى أنها لجأت إلى التلقيح الصناعي لتلد توأما ، لكنها لم تنجح معها ، حيث فشل التلقيح الصناعي بعد اللجوء إليه أكثر من أربع مرات.

لذلك في نهاية هذا المقال شرحنا لكم تجربتي في التلقيح الاصطناعي بالتفصيل ، وحددنا مجموعة من العلامات التي تدل على نجاح عملية التلقيح الاصطناعي.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page