تجارب البنات مع زيت السمسم للشعر

تجارب البنات مع زيت السمسم للشعر ، تبحث العديد البنات عن افضل الطرق للعناية بالشعر وذلك لان الشعر هو تاج المرأة وقد يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تفقده حيويته وصحته وتجعله يظهر بمظهر غير صحي ومن هذه العوامل للرطوبة والحر والشمس ومجفف الشعر والمكواة والمكونات الكيميائية الضارة التي توجد في مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو و الكريمات وغيرها ، لذلك تلجأ معظم السيدات الى الزيوت الطبيعية والأعشاب للعناية بالشعر وذلك لانها لا تحتوي على اي مكونات كيميائية ضارة كما انها تغذي الشعر بشكل افضل من غيرها ، في هذه المقالة سوف نوضح لكم تجارب البنات مع زيت السمسم للشعر وشوف نتحدث عن بعض الوصفات التي يدخل فيها زيت السمسم لحل مشاكل الشعر المختلفة كل ذلك واكثر سوف تجدوه في هذه المقالة ، للمزيد من المعلومات عن الشعر تابعونا من خلال هذا الرابط كيف احافظ علي شعري  .

ما هو زيت السمسم و ما هي مكوناته

زيت السمسم هو احد انواع الزيوت العطرية ويستخرج من بذور السمسم وهو غني بمضادات الاكسدة ويستخدم في العديد من الوصفات للشعر والبشرة الى جانب استخدامه في الطبخ نظراً لاحتوائه على مجموعة من المكونات الطبيعية والاحماض والفيتامينات فهو يحتوي علي فيتامين K وفيتامين E ويوجد به العديد من الاحماض الدهنية مثل حمض البالمتيك وحمض الستريك ، حمض الاولييك وحمض الينوليك وكل هذه المكونات تساعد في حل مشاكل الشعر والبشرة .

ما هي فائدة زيت السمسم للشعر

زيت السمسم غني بالعديد من الاحماض والفيتامينات لذلك فهو يمتلك العديد من الفوائد التي تعود على الشعر بالعديد من المنافع  وتتلخص هذه الفوائد في التالي :

  • زيت السمسم يحارب الجفاف ويرطب الشعر لانه يعمل على تغليف بصيلات الشعر ويمدة بالترطيب اللازم الذي فقده نتيجه لاستخدام مجفف الشعر والمكواه وغيرهم من المواد الكيميائية ، فكل ما عليكي فعله هو وضع زيت السمسم على الشعر ليلاً ثمغسله في الصباح .
  • يساعد في تهدئة فروة الرأس وذلك لان زيت السمسم يعمل علي يحتوي على مجموعة من الاحماض الدهنية التي تعمل على حبس الرطوبة وحماية فروة الرأي من الجفاف التي يترطب علية الحكة والقشرة كما يقوم زيت السمسم بقتل الفطريات التي قد تنمو على فروة الرأس وتتسبب في الحكة .
  • يحمي الشغر من الشيخوخة المبكرة وذلك نظرة لاحتوائه على الاحماض الدهنية والفيتامينات التي تساهم في حماية الشعر من الشيب المبكر فهو يحمي بصيلات الشعر من تغير لونها وهناك درسات تقول ان زيت السمسم يقوم بتغميق لون الشعر .
  • يقوم بحماية الشعر من الاشعة فوق البنفسجية الضارة فالشعر فد يتأذى بسبب التعرض للشمس والحرارة ولكن عند استعمال زيت السمسم فانة يعمل علي تغليف بصيلات الشعر بأكملها ويحميها من التلف الذي ينتج من التعرض لها .
  • يمنع تساقط الشعر الذي قد ينتج يسبب المرض او التقدم في العمر او الحالة النفسية فكل هذه العوامل تؤثر على الاعصاب التي تقوم بدورها في التأثير على الاوعية الدموية وبالتالي سوف يتأثر الشعر ويتساقط وهنا يأتي دور زيت السمن الذي يساعد على استرخاء الاعصاب وتحفيز حركة الاوعية الدموية .
  • يحفز الشعر على النمو وذلك لان زيد السمسم يقوم بتعزيز حركة الاوعية الدموية لفروة الرأس التي تقوم بدورها على تهيئة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر بشكل صحي .
  • يحارب قمل الرأس حيث يدخل زيت السمسم مع الزيوت الاساسية التي تحارب وتقتل القمل الذي يصيب فروة الرأس وذلك بسبب انه زيت زات قوام ثقيل فيقو بخنق قمل الرأس الحي ويمنعه من الحركة ولذا ننصح باستخدامه في تنظيف الشعر من القمل عوضاً عن استخدام المواد الكميائية التي تستخدم لهذه الاغراض

وصفة زيت السمسم والافوكادو لتغذية الشعر

تعتبر هذه الوصفه من اكثر الوصفات المغذية للشعر والتي تمنح الشعر الحيوية والصحة وذلك نظراً للحتواء زيت السمسم على العديد من الفيتامينات والاحماض الى جانب الافوكادو الغني بفيتامين E ومضادات الاكسدة وتتكون الوصفة من ( 2 معلقة كبيرة من زيت السمسم ، ثمرة متوسطة الحجم من الافوكادو ) الطريقة :

  • يتم هرس ثمرة الافوكادو جيداً والتأكد من خلوها من اي تكتلات ثم يتم وضع معلقتين من زيت السمسم ويمزج الخليط جيداً حتي تتشكل عجينة .
  • تفرد العجينة على فروة الرأس وتترك لمدة نصف ساعة .
  • يغسل الشعر جيداً بالطريقة المعتادة ويراعى استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر .
  • يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع .

طرق مختلفة لاستخدام زيت السمسم

زيت السمسم يعتبر من الزيوت اللطيفة على الشعر ويمكن وضعة بشكل مباشر على الشعر دون قلق ويمكن استخدامه بهذه الطرق .

  • يمكن استخدام زيت السمسم كماسك لترطيب الشعر بعد الاستحمام بالشامبو فيتم وضع 10 ملل من زيت السمسم ويتوزع على الشعر ويترك الزيت لمدة ثلث ساعة اما اذا كنتي ترغبين في ابقاء الزيت على الشعر طول الليل فيمكنك وضع قبعة الاستحمام او غطاء الشعر اثناء النوم ثم غسل الشعر في الصباح .
  • يمكن اضافة زيت السمسم الى الزيوت العطرية مثل زيت اكليل الجبل وزيت النعناع والزعتر فهو يزيت الوصفة قيمة وفائدته تعود على شعرك .
  • يمكن ان يستخدم زيت السمسم كغسول بعد الشامبو او يمكن اضافته مع الشامبو ويفضل التركيز على الاماكن المتضررة في الشعر والتي تعاني من الجفاف او التقصف .
  • يمكن وضع زيت السمسم مع زيت الزيتون وزيت اللوز والنعاع والخروع وزيت الارجان لعمل حمام زيت على الشعر ويفضل ان يكون الشعر نظيف ويفضل ان تسخن الزيوت لمدة 10 ثواني في الميكرويف ثم تدلك بها الشعر والفروة من الجذور حتي الاطراف وتترك لمدة ساعة على الشعر ويغطي الشعر باستخدام غطاء الاستحمام ثم يغسل بالطريقة المعتادة .
  • يمكن استخدام زيت السمسم كمرطب بلشعر وملمع وذلك عن طريق وضع من 2 : 3 قطرات من زيت السمسم في راح اليد وفركهم ثم تمليس اليدين على الشعر فسوف يمنح الشعر اللمعان والترطيب الذي يحتاجه .
  • يستعمل زيت السمسم في تنعيم الشعر وذلك عن طريق وضع بعد القطرات من زيت السمسم مع بلسم الشعر ويترك على الشعر لمدة ساعة كامله ثم يشطف الشعر جيداً بالماء الفاتر .

تجارب البنات مع زيت السمسم للشعر

تقول احد الفتيات انها اعتاد على ادخال زيت السمسم على الزيوت التي تستخدمها لعمل حمام كريم على الشعر وتقول ان شعرها اصبح حيوي وصحي واكثر لمعاناً ، كما اقول احد زوار موقعنا حواء وبس انها اعتادت على وضع بعض القطرات من زيت السمسم على بلسم الشعر اثناء الاستحمام لمدة ساعة وهذه الوصفة جعلت شعرها ناعم وصحي ، كما اعتادة على وضع قطرتين من زيت السمسم على الشعر بعد غسله وهذه القطرات البسيطة تجعل شعرها لامع وذا مظهر صحي وجميل كما انها مع الاستمرار في اتباع تلك العادات قالت ان شعرها اصبح خالى من التقصف والجفاف .

نتمني ان تكون تجارب البنات مع زيت السمسم للشعر والمعلومات التي قدمناها لكم قد افادتكم ، وللمزيد من المعلومات عن الشعر يمكنكم متابعتنا من خلال موقع حواء وبس وسوف تجدون ما تبحثون عنه .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page