اين يباع عسل الدغموس في السعودية

اين يباع عسل الدغموس في السعودية

اين يباع عسل الدغموس في السعودية؟ إنه بالتأكيد واحد من الأسئلة التي تكررت على لسان عدد كبير جدا من الأشخاص الراغبين بشراء هذا النوع المميز من العسل و سوف نتعرف بالتفصيل في مقال اليوم على كيفية الحصول عليه وتفاصيل أخرى مهمة تخصه.

اين يباع عسل الدغموس في السعودية

من المتعارف عليه دائما بأن أنواع العسل كثيرة جدا، ولكن عندما نتحدث عن العسل في الأساس فسوف نجد أنه بالتأكيد مفيد جدا لمختلف الأمراض التي قد يعاني منها الإنسان.

ولكن عندما نتحدث عن عسل الدغموس فنحن هنا أمام نوع آخر تماما من العسل، ليس ذلك الذي يأتي من النحل بالطريقة التقليدية لأنه من الأنواع التي تعد نادرة قليلا فقد يصل سعر العبوة إلى حوالي 300 ريال سعودي.

وإن السبب الأساسي الذي يجعل هذا العسل مختلفا عن الأنواع الأخرى هو إنه يأتي من رحيق نبات الدغموس وهي عبارة عن نبتة صحراوية تنمو في منطقة حوض المتوسط وجنوب أفريقيا بالإضافة إلى المغرب العربي.

وبسبب الأهمية الصحية الكبيرة جدا لهذا النوع من العسل فسوف نجد أن الحصول عليه من الأمور التي تعد في غاية السهولة بالأخص عندما نقوم بزيارة المحلات المشهورة والمتخصصة في منتجات العسل ولكن ليس كلها بالطبع.

والسبب في ذلك بأن أغلب أنواع العسل هي الأنواع التقليدية، ولكن هذا النوع يعد أقل شهرة عندما نقارن ببعض أنواع العسل الأخرى، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أنه ليس موجود، بل يمكن زيارة بعض المحلات ومنها التالي.

  • عسل الشدي البري العنوان: الملك عبدالعزيز، الربيع، الرياض 13332، المملكة العربية السعودية
  • Nahal Al Arab for Honey نحل العرب للعسل b العنوان: طريق مكة القديم، سوق باب مكه، البلد، جدة المملكة العربية السعودية
  • شيخ العسل العنوان: QR85+R38، سلمان الفارسي، النهضة، الرياض 13222، المملكة العربية السعودية
  • عسل وأكثر العنوان: شارع أبو بكر الصديق، الندى، الدمام 32271، المملكة العربية السعودية
  • مناحل درة العسل العنوان: طريق المدينة المنورة، ظهرة البديعة، الرياض 12981، المملكة العربية السعودية
  • أنهار العسل العنوان: مقابل مشفى سند سابقاً أبانمي مع الجهة المقابلة، مخرج 9، طريق الإمام سعود، الرياض المملكة العربية السعودية
  • محل جودة العسل الطبيعي العنوان: شارع الامير احمد بن عبدالعزيز، هجرة لبن، الرياض 12933، المملكة العربية السعودية
  • مناحل السعودية للعسل العنوان: العمارية، تحت مسجد الملك عبد العزيز، باب مكة، شارع أهل المنزلة، حي، جدة 22237، المملكةالعربية السعودية
  • خلية عسل العنوان: 4012 الترمذي، 7812، الشفا، Saudi، الرياض 14713، المملكة العربية السعودية
  • عسل معجزة الشفاء | السليمانية العنوان: Aljazera Hypermarket، 3333 شارع موسى بن نصير، العليا، الرياض 12241، المملكة العربية السعودية
  • وادي النحل العنوان: PM8J+RXM، طريق العروبة، الورود، الرياض 12252، المملكة العربية السعودية
  • عسل الباحة البلدي العنوان: 6908 شارع أبي ذر الغفاري، حي النسيم، حي النسيم، 4236, جدة 23234 المملكة العربية السعودية
  • انهار العسل حي الشفا الرياض العنوان: الترمذي، الشفا قبل مستوصف العروبة الرياض المملكة العربية السعودية
  • عسل وعافية العنوان: السويدي العام، سلطانة، الرياض 12777،، الرياض المملكة العربية السعودية
  • ريق النحل العنوان: طريق الملك سعود، الملك فهد، الرياض 12273، المملكة العربية السعودية
  • الحواج للعسل والزيوت الطبيعه العنوان: شارع طيبة، 8553 شارع طيبة مقابل ردتاغ، ظهرة لبن، الرياض 13782 3368،،، الرياض 13782،، المملكة العربية السعودية
  • الجربوع للعسل البري العنوان: واتساب 0539300880, طريق المدينة المنورة، الضليعة، عنيزة 56219، المملكة العربية السعودية

وبالطبع لا يزال هناك عدد كبير جدا من المحلات المتخصصة في بيع العسل بالسعودية، ولكن حاولنا ذكر أشهر المحلات والتي تتميز بالجمهور الكبير والعدد الأكبر من المنتجات لأنها سوف تحتوي على هذا النوع بنسبة كبيرة بالإضافة إلى باقي الأنواع الأخرى.

وللمزيد من المقالات المميزة والإجابات عن الأسئلة بشكل عام نرشح لك زيارة قسم سؤال وجواب، كما نرشح لك قراءة المزيد من المقالات المفيدة مثل: زوجي استخدم خلطة العسل وحملت

عسل الدغموس للبيع

سوف نجد على الإنترنت عدد كبير جدا من الأشخاص الذين يقومون ببيع هذا العسل بأسعار مختلفة من حيث الأحجام و من حيث الأشكال بالإضافة إلى الخصومات التي يقومون بها، ولكن هل ينصح بشراء فعلا؟

إن النصيحة التي نقدمها لكم هي الحرص على أن يكون الشراء من الأماكن والمحلات المعروفة فقط التي يمكن العودة إليها، ويفضل أن يكون أي متجر له سمعة وله اسم كبير لتجنب شراء منتجات غير أصلية.

وإلا السبب في ذلك هو أن أنواع العسل المغشوش كثيرة جدا بالأخص تلك الأنواع التي قد يصعب الحصول عليها أو التي قد تكون أقل في السوق، مما قد يدفع البعض لإضافة بعض المواد الأخرى لزيادة الكمية ومن ثم يكون النوع غير أصلي وليس يحقق الاستفادة المرجوة.

سعر عسل الدغموس

عندما نتحدث عن جزئية السعر فمن المهم العلم بأن هذه الجزئية لم ترد عنها المعلومات الكافية حتى الوقت الحالي وذلك لإختلاف فئة الأسعار والأحجام التي يباع منها ذلك.

لكن سوف نجد بأن النسبة الأكبر من المتاجر التي تقدم بها هذا العسل تبيع حوالي 500 جرام بسعر 130 ريال سعودي تقريبا ولكن ذلك ليس ثابتا لأن هناك أسعار أقل وأعلى من ذلك.

وأيضا نرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا: وش رايكم في عسل الحواج

فوائد عسل الدغموس الصحية

من بعدها أن ناقشنا خلال الأسطر السابقة من هذا المقال جميع المعلومات التي تخص هذا النوع من العسل وتعرفنا على إجابة سؤال اين يباع عسل الدغموس في السعودية؟

فسوف نناقش الآن المزيد من المعلومات التي تخص الفوائد الصحية الكثيرة التي نحصل عليها من خلال هذا العسل الذي يتميز باللون البني أو اللون الأصفر، ولكن بعد فترة سوف يتحول لونه إلى اللون الأسود.

نجد أن هذا النوع من العسل يتميز باحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات المميزة، على سبيل المثال إنه غني بالكربوهيدرات والسكر الطبيعي بالإضافة إلى خصائصها المضادة للالتهابات والأكسدة والبكتيريا، كما يمكن اعتباره مضاد حيوي ممتاز جدا.

كما يتميز العسل بأنه يساهم في علاج بعض أنواع الأمراض أشهرها تلك الأمراض المتعلقة بالإلتهابات بسبب خصائصه بالإضافة إلى علاج مشاكل الجلد المختلفة ويسرع من التئام الجروح ويساعد في التخفيف من أعراض الرشح والإنفلونزا، ويقوي ويعزز من حالة الجهاز المناعي.

بالإضافة إلى أن العسل يقلل من احتمالية الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان، ويخفف من الألم الناتج عن التهاب المفاصل ويساعد في عملية الهضم والامتصاص و فوائد صحية كثيرة جدا بالطبع.

وللمزيد من الفائدة خلال موقعنا موسوعة العرب نرشح لكم قراءة: استخدمت العسل مع طلع النخل شوفوا وش صار

أضرار تناول عسل الدغموس

على الرغم من الفوائد الكثيرة جدا لهذا العسل، فسوف نجد أن له بعض المحاذير والأضرار التي يجب أخذها بالاعتبار بالأخص عندما يتم استعمالها بشكل عشوائي.

على سبيل المثال، يعد هذا النوع من العسل ليس مناسبا للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه تناول العسل خلال الفم. وبالإضافة أيضا إلى الأشخاص المصابين بمرض السكري أو الذين يحاولون إنقاص الوزن.

وعندما نتحدث عن الأطفال فسوف نجد أنه من أنواع العسل المفيدة جدا ولكن في نفس الوقت لا يعني استعماله للأطفال لأنه قد يزيد من احتمالية الإصابة بالتسمم الغذائي بالأخص الذي كان عمره أقل من عام بالتحديد.

هل عسل الدغموس حار؟

هناك عدد كبير جدا من الأشخاص الذين قاموا بتجربة هذا النوع من العصر و يشعرون بالحرارة في الحلقة مما يجعلهم يظنون أنهم قاموا بشراء النوع الغير أصلي ولكن هل هذا حقيقي فعلا؟

إن ذلك نعم بالطبع، ولكن المذاق ليس حارا جدا لأنه له مذاق لاسع خفيفا يخلق شعور بالحرارة في منطقة الحلق عند تناوله، ولكن الشعور جيد وليس دلالة على أن العسل فاسد على سبيل المثال.

وبعد الوصول إلى هذه الجزئية والتعرف على جميع المعلومات التي تخص عسل الدغموس وإجابة السؤال اين يباع عسل الدغموس في السعودية؟ نكون انتهينا بالتفصيل من كل المعلومات التي تخص هذا النوع من العسل.

ونرشح لكم قراءة المزيد من المقالات المفيدة من خلال موقعنا مثل ما يلي: