اين توجد دولة سورينام –

أين تقع سورينام؟ هناك العديد من البلدان المختلفة حول العالم التي تتمتع بالعديد من الميزات والخصائص المهمة لأنها تختلف في المناخ والتضاريس. من خلال هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن دولة سورينام ، ونذكر مكانها ، ونغطي طبيعة وجغرافيا بلادهم ، ونذكر المجموعات العرقية في سورينام بالتفصيل عندما نناقش سكان البلاد بطريقة مبسطة من خلال هذا المقال . محتوى المقال

سورينام

كانت سورينام ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم غيانا الهولندية ، جمهورية صغيرة تفتخر بثقافة متعددة الأعراق. تتمتع بمستوى معيشي مرتفع نسبيًا ، لكنها تواجه أيضًا تحديات سياسية واقتصادية خطيرة. سورينام هي واحدة من أكثر البلدان تنوعًا عرقيًا في الأمريكتين ، حيث شهدت انقلابات وحروبًا أهلية منذ الاستقلال عن هولندا. في عام 1975 ، بُذلت جهود لتنويع الاقتصاد بحيث كانت القطاعات الاقتصادية الرئيسية هي الذهب والنفط والزراعة.

أين سورينام؟

تقع سورينام في شمال أمريكا الجنوبية ، على الحدود مع المحيط الأطلسي الشمالي من الشمال ، وغويانا الفرنسية من الشرق ، وغيانا من الغرب والبرازيل من الجنوب. مساحة هولندا أكبر قليلاً من مساحة ولاية جورجيا الأمريكية.

جغرافيا سورينام

سورينام هي دولة تقع في شمال أمريكا الجنوبية على الحدود مع شمال المحيط الأطلسي. تتكون جغرافية سورينام من الغابات المطيرة والسافانا والمستنقعات الساحلية وسلسلتين جبليتين ، جبال باخوس وفان آش فان ويكبيرجن. نظام الحكم ديمقراطي دستورياً ، ورئيس الدولة هو رئيس الوزراء. تتمتع سورينام بنظام اقتصادي مختلط ، لكن تطور القطاع الخاص يعوقه وجود الحكومة في الاقتصاد.

شعب سورينام

يبلغ عدد سكان سورينام حوالي 596،792 نسمة ويحتل المرتبة 171 في قائمة الدول والمعالين حسب عدد السكان ، يعيش معظمهم في المناطق الساحلية والعاصمة هي أكبر مدينة في الولاية وهي باراماريبو واللغات المستخدمة هي الهولندية ، الإنجليزية ، Sranang Tongo ، وهي لغة كريولية أصلية ولغة مشتركة ، مثل هندوستان في منطقة البحر الكاريبي ، حصلت البلاد على استقلالها من هولندا في عام 1975. العديد من المستوطنين الهولنديين لا يثقون في سورينام المستقلة وهربوا إلى هولندا. في عام 1980 ، تم استبدال الحكومة المدنية بنظام عسكري أعلن بسرعة جمهورية اشتراكية.

جماعات عرقية في سورينام

سورينام هي واحدة من أكثر البلدان تنوعًا عرقيًا في الأمريكتين. أصبحت سورينام مستعمرة هولندية في عام 1667. بعد إلغاء العبودية الأفريقية في عام 1863 ، تم جلب العمال من الهند وجاوا. كان لدى السكان تنوع عرقي كبير. كانت هناك بعض الهجرة في الماضي والتي ساهمت في التنوع العرقي ، وعلى مر السنين تمكنت كل مجموعة عرقية من الحفاظ على معتقداتها وثقافتها مع تبني ثقافات جديدة من جميع الثقافات المختلطة ، توضح النقاط التالية الأعراق داخلها :

  • المجموعة الأفرو سورينامية: والتي تشكل حوالي 37٪ من سكان البلاد.
  • مجموعة شرق الهند: وتشكل حوالي 27٪ من سكان البلاد.
  • المجموعة الأصلية: والتي تشكل حوالي 3.7٪ من سكان البلاد.

وهكذا نصل إلى خاتمة مقال أين دولة سورينام التي تناول محتواها تعريف سورينام ونذكر بالتفصيل المجموعات الإثنية لسورينام ، ومن خلال هذا المقال ذكرنا سكان ولاية سورينام . دولة 2022 بالتفصيل.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page