القانون الذي ترتكز عليه الحسابات الكيميائية

هناك البعض من المواد المختلفة و التى تتواجد فى المناهج و التى يقوم الطلاب بدراستها بشكل كامل و ذلك من أجل النجاح فى التعليم و تعد أن مادة الكيمياء هى واحدة من المواد الهامة و التى يتم دراستها و التى يوجد فيها العديد من الأسئلة المتنوعة و التى يبحث الكثير من الطلاب عن الإجابة الصحيحة لها و يتسائل البعض عن القانون الذي ترتكز عليه الحسابات الكيميائية و يمكنك أن تتعرفى على الإجابة المناسبة من أجل السؤال من خلال قراءة المقالة و التعرف على تفسير البعض من الأسئلة فى شرح منهجى مفصل.

القانون الذي ترتكز عليه الحسابات الكيميائية :

  • هذا أحد الأسئلة و التى يبحث العديد من الطلاب المختلفين عن الإجابة المناسبة له و من أجل أن يتم إجراء الحسابات الكيميائية بالشكل الصحيح يجب التعرف على كتل المواد المتفاعلة و كتل المواد الناتجة و يجب أن يكون مجموع الكتل للمواد المتفاعلة متساوى مع مجموع الكتل للمواد الناتجة و هو ما يُطلق عليه أسم قانون حفظ الكتلة.
  • يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و الأجابات المتنوعة للأسئلة المختلفة و العديد من الوظائف التى من الممكن أن تعمل فيها و التى تبحث عنها من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

ما هو قانون حفظ الكتلة؟

  • هو القانون و الذى قد تم إطلاقه على يد عالم الكيمياء الفرنسى أنطوان لافوازييه و الذى قام بإجراء العديد من التجارب المختلفة على المركبات الكيميائية و ذلك فى أواخر فى القرن الثامن عشر و قد قام العالم بقياس الكتل الداخلية للعناصر المختلفة من أجل التفاعل و قياس الكتل التى تخرج من التفاعل و ذلك فى حالة حدوث التفاعل الكيميائى بالشروط المحددة و الذى يدل على أن الكتل التى تدخل فى التفاعل هى نفسها الكتل الأولية لنفس العنصر الخارج من التفاعل أى أنه يعتبر أن المجموع الأولي للكتل يساوي المجموع النهائي لكتل العناصر.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل حل سؤال صخر بركاني يتكون من 5 حروف

تفسير قانون حفظ الكتلة :

  • يعد أن القانون الذى يعمل على شرح حفظ كتلة المركبات و أنه لا يمكن فقدان أى جزء منها و ذلك طبقاً لقانون المادة لا تفنى ولا تستحدث من العدم بل تتحول من شكل لآخر و هو الذى يمكن التعرف عليه من خلال العناصر التى تدخل فى التفاعل من أجل إنتاج الجزئ الواحد من الماء و الذى يعد أنه يحتوى على 2 ذرة من الهيدروجين و ذرة واحدة من الأكسجين و بالتالى لا يوجد أى فقدان أى ذرة.

مميزات قانون حفظ الكتلة :

  • بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال القانون الذي ترتكز عليه الحسابات الكيميائية يعد أن قانون حفظ الكتلة و الذى يعمل على المساعدة فى الحفظ لكتلة العناصر المختلفة و التى تتواجد فى البيئة بشكل صحيح و تلك العناصر لا تعد أنها مشعة و هى تتواجد على سطح الأرض على هيئة الذرات المنفصلة و متحدة مع بعضها و مستقرة أو تكون على شكل جزيئات مركبات أخرى.
  • و تتواجد كل تلك العناصر منذ ألاف السنوات فى القشرة الأرضية و ذلك بسبب العديد من العمليات المختلفة و التى حدثت فى أثناء التكوين للأرض و منذ ذلك الوقت لا يوجد أى ذرة تفقد التفاعل بل إن جميع ذرات العناصر تتحول و تنتقل من مركب إلى أخر.

كمية المواد الناتجة تعتمد على كمية المادة المحددة للتفاعل :

  • حيث أن تلك المادة التى تنتج محددة بتحديد تلك المادة الداخلة في التفاعل و هى الكاشف المحدد.

هناك العديد من المقالات الأخرى و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى موقع موسوعة العرب مثل اي انواع المناظير الفلكية يستخدم المرايا لتجميع الضوء

النسبة بين اعداد المولات لأي مادتين في المعادلة الكيميائية الموزونة :

  • و يعد أن الإجابة المناسبة من أجل السؤال المتداول فى مادة الكيمياء هو النسبة المولية.
  • هناك البعض من المصطلحات العلمية المختلفة و التى تعد انها متداولة بشكل كبير و على رأسهم المول و الذى يعد أنه عبارة عن وحدة القياس و يعد أنه من الوحدات التى تعد أنها أساسية و ثابتة فى النظام الدولى و الذى يختص بالوحدات.
  • و يعد أن المول لا يتم أستخدامه فى الكيمياء بل أنه يتم أستخدامه فى الفيرزياء و هو من الوحدات القليلة جداً و التى من الممكن أستخدامها من أجل قياس أحد الكميات الفيزيائية.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page