الفرق بين البدكير و المنكير

الفرق بين البدكير و المنكير ، تبحث الكثير من السيدات على هل يوجد فرق بين البدكير و المنكير ، حيث يحتاج الكثير من السيدات الى قضاء بعض الوقت بعيدا عن مشاغل الحياة في هدوء ، كما تبحث في الاعتناء بنفسها ايضا ، و الكثير من السيدات يفضلن الذهاب الى صالون التجميل للقياء بالاعتناء بالنفس و عمل البدكير و المنكير ، وهذه الطريقة تساعدها في التخلص من الطاقة السلبية و الراحة و الاسترخاء ايضا ، وقد ظهر كثيرا في هذا الوقت البدكير و المنكير بين النساء في كثير من صالونات التجميل ، ولكن ايضا من الممكن ان يتم عمل البدكير و المنكير في المنزل دون الحاجة الى الذهاب الى الصالون ، و من المتعارف عليه ان الاسعار المتداولة لعمل البدكير و المنكير هى ما بين 10 الى 15 دولار للمنكير و بينما البدكير يتراوح سعره ما بين 15 الى 25 دولار ، ولهذا السبب تبحث الكثير من السيدات على طريقة عمل البدكير و المنكير في المنزل ، وسوف نقدم المعلومات الخاصة بالبدكير و المنكير في هذا المقال الفرق بين البدكير و المنكير وذلك من خلال موقعنا موسوعة العرب ، ولمزيد من المعلومات عن البدكير و المنكير تابعونا من خلال هذا الرابط سؤال وجواب  .

الفرق بين البدكير و المنكير .

المنكير هو عملية تستخدم في العلاج التجميلي للاظافر المتواجدة في اليدين مما يجعل الاظافر تظهر بشكل جميل و متناسق و جذاب ايضا ، بينما البدكير هو عملية ازالة الخلايا الميتة المتواجدة في المنطقة حول اظافر القدمين باستخدام حجر ذات ملمس خشن ، و تقوم بفرك القدم به ويجب ترطيب القدم و تدليكها ايضا ، مما يعطي القدم مظهر جذاب و جميل ومتناسق ايضا .

ما هو استخدام كلا من البدكير و المنكير ؟

يتم استخدام البدكير في عملية العلاج التجميلي لاظافر القدم و القدم ايضا بشكل مميز و جذاب و يعتبر البدكير هو علاج كامل للقدمين مما يعطى القدم الجاذبية المرغوبة ، بينما المنكير يتم استخدامه في العلاج التجميلي لليدين و الاظافر المتواجدة في اليدين وهذا يجعل اليد اكثر نعومة وجاذبية و ايضا جعلها نظيفة و متناسقة في الشكل .

يمكنكم مشاهدة هذه المقالات ايضا

طريقة لصق الاظافر الصناعية بدون صمغ

مزيل الجلد الميت للاظافر من الصيدلية

ما هى فائدة المنكير و البدكير ؟

يحتوى البدكير و المنكير على الكثير من الفوائد الخاصة بعملية التجميل ، ومن اهم فوائد البدكير و المنكير انهما يساعدان في عملية حماية الاظافر من خطر الاصابة بالامراض و الاضطرابات ايضا ، ويتم استخدام كلا من البدكير و المنكير بنفس طريقة العلاج ولكن الفرق الوحيد بينهما ان البدكير يساعد ايضا في التخلص من الجلد الميت المتواجد حول الاظافر المتواجدة في القدمين و ايضا يعمل على ترطيب القدم و تدليكها و توفير النعومة اللازمة لها .

كيفية عمل البدكير و المنكير في المنزل دون الحاجة للذهاب الى صالون التجميل ؟

هناك الكثير من النساء يرغبن في عمل المنكير و البدكير منزليا ولكن الكثير منهم يعتقدن ان هذه العملية صعبة ، ولكن هذا الاعتقاد يكون خاطئا حيث ان عملية البدكير و المنكير من اسهل العمليات التى يمكن عملها في المنزل ، و يحدث ذلك عن طريق تحضير الادوات الخاصة بالبدكير و المكنير و ايضا اتباع بعض الخطوات ، و يقول بعض المختصين انه يجب ترك بعض الوقت الذي لا يقل عن ثلاثة اسابيع بين كل عملية بدكير ومنكير .

ما هى الادوات اللازمة لعمل البدكير منزليا ؟

نحتاج الى ضمادات مصنوعة من القطن و نوع جيد من انواع مقشرات القدم ، كما نحتاج الى مزيل للمنكير و ليفة و مبرد جيد ذات ملمس ناعم ، و ايضا نحتاج الى نوع جيد من الكريم المرطب ومقص خاص بالاظافر ، و يمكن عمل البدكير في المنزل عن طريق اتباع الخطوات الاتية :

  1. اولا نقوم بتقليم الاظافر وتعديلها بالشكل المناسب لكي عن طريق استخدام المبرد الخاص بالاظافر ، و يجب عدم قص الجوانب بشكل كبير حتى نتجنب الاصابة بظهور جزء مؤلم حول الاظافر .
  2. يجب ان يتم غسل القدمين جيدا في حوض من الماء الدافئ و اضافة بعض الزيوت المرطبة مع الماء ، و يجب ان تقومي بنقع القدمين مدة لا تقل عن تلت ساعة وبعد ذلك يجب تنشيفها جيدا بفوطة نظيفة .
  3. بعد ذلك نقوم بتقشير القدمين بعد غسلها عن طريق فركها بالمقشر المناسب للقدمين ، و بعدها يجب ترطيب القدمين جيدا باستخدام المرطب المناسب ، ويجب ترك المرطب على القدم بضع دقائق ، و بعدها نقوم باستخدام المقشر للتخلص من الجلد الميت المتواجد في القدم ، و بعدها نمسح المرطب برفق.
  4. بعدها نقوم بغسل القدم و دعكها ومن ثم ترطيبها لحمايتها من الاصابة بالتشقق .
  5. يفضل تدليك القدمين لتخفيز زيادة الدورة الدموية و تغذية الجلد و العضلات ايضا .
  6. في النهاية نقوم بتزين اظافر القدم باستخدام طلاء اظافر بوضع طبقة رقيقة منه و تركها حتى تجف تماما و بعدها نقوم بوضع الطبقة الثانية فوقها .

ما هى خطوات عمل المنكير في المنزل و الادوات اللازمة لذلك ؟

نقدم لكم من خلال موقع موسوعة العرب خطوات عمل المنكير و البديكير في المنزل في البداية نحتاج الى مجموعة من الادوات اللازمة لعمل المنكير في المنزل وهى : ( مزيل طلاء الاظافر – مناديل مصنوعة من القطن – مبرد الاظافر – قصافة خاصة للاظافر – مقشر اليدين – منكير باللون المفضل لكي – مرطب بشرة ) و تتلخص خطوات عمل المنكير في المنزل في التالي :

  • يجب استخدام مزيل طلاء الاظافر اولا لضمان ازالة جميع المنكير القديم على الاظافر .
  • نقوم بقص اظافر اليدين جيدا بشكل مناسب و جعل شكل الاظافر دائريا او مستطيل على حسب الرغبة .
  • يفضل استخدام مزيل الجلد الميت لضمان تجهيز البشرة بشكل نظيف لعمل المنكير المناسب .
  • نقوم بعدها بتقشير اليدين باستخدام المقشر المناسب لازالة الاوساخ و الجلد الميت حول الاظافر ، و بعدها نقوم بغسلها جيدا و ترطيبها بالمرطب المناسب للجلد .
  • في النهاية نقوم بوضع طلاء الاظافر المناسب لكى للحصول على اظافر جميلة و جذابة و ناعمة ايضا .

في نهاية هذا المقال الفرق بين البدكير و المنكير ، تحدثنا في هذا المقال على جميع المعلومات الهامة التى تخص البدكير و المنكير و ايضا كيفية تجهيز اليد و القدم لعمل البدكير و المنكير ، كما تحدثنا عن اهم الفروق بين البدكير و المنكير ، و ما هى الادوات اللازمة لعمل البدكير و المنكير و الخطوات التى يجب اتباعها لعمل البدكير و المنكير في المنزل دون الحاجة للذهاب الى صالون التجميل ، نرجو ان نكون افدناكم بالمعلومات الهامة عن المنكير و البدكير في هذا المقال الفرق بين البدكير و المنكير وذلك عن طريق موقعنا موسوعة العرب ، ولاستفساراتكم برجاء ترك تعليق اسفل هذه المقالة وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

أضف تعليق