العسل وقت الدورة عالم حواء

العسل وقت الدورة عالم حواء

موضوع مقال اليوم متابعينا الكرام يأتي بعنوان العسل وقت الدورة عالم حواء حيث يوجد هناك العديد ممن يرغبون في التعرف علي فوائد العسل لهذه الفترة وبوجه عام فان العسل هو واحد من أقدم الأطعمة الطبيعية التي عرفها الإنسان وله فوائد صحية عديدة تشمل تأثيراته المفيدة على الجهاز الهضمي والجهاز المناعي والجهاز القلبي بالإضافة إلى ذلك فإن العسل يمتلك خواص مضادة للبكتيريا والالتهابات مما يجعله مفيدا لعلاج الجروح والحروق ومن خلال موضوع مقالنا اليوم سوف نتعرف علي فوائد العسل وقت الدورة عالم حواء مع طرق تناوله لذلك تابعونا.

العسل وقت الدورة عالم حواء :

بوجه عام فإن الدورة الشهرية تأتي بتغيرات هرمونية وجسدية تؤدي إلى بعض من الأعراض المزعجة مثل التشنجات والانتفاخ والصداع والتعب وهنا يأتي دور العسل كعلاج طبيعي يمكن أن يساهم في التخفيف من هذه الأعراض بطرق متعددة ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا علي ابرز فوائده للدورة الشهرية ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

  • التخفيف من التشنجات والآلام : فالعسل يحتوي على مواد طبيعية تعمل كمضادات للالتهابات ومخففات للألم ويمكن لتناول العسل مع الماء الدافئ أو الحليب أن يساهم في تخفيف التشنجات العضلية وآلام البطن التي تصاحب الدورة الشهرية.
  • التحسين من الحالة المزاجية : بوجه عام فان العسل يحتوي على مركبات تساعد في تحسين المزاج وتقليل التوتر كما ان العسل الغني بالسكريات الطبيعية يمكن أن يساهم ايضا في تعزيز مستويات الطاقة والشعور بالسعادة مما يساعد على تخفيف الاكتئاب والتوتر الذي قد يصاحب الدورة الشهرية.
  • دعم الجهاز الهضمي : خلال الدورة الشهرية تعاني بعض من النساء من اضطرابات هضمية مثل الانتفاخ والإمساك والعسل معروف بقدرته على تحسين الهضم وتعزيز البكتيريا الجيدة في الأمعاء مما يساعد في تخفيف هذه الاضطرابات.
  • تعزيز المناعة : تناول العسل بانتظام من الممكن أن يعزز جهاز المناعة مما يجعله أكثر قدرة على مقاومة الالتهابات والعدوى وهذا مهم بشكل خاص خلال الدورة الشهرية عندما يكون الجسم أكثر عرضة للضعف.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : الحلبة وقت الدورة عالم حواء

خلطات العسل للدورة الشهرية :

بعد ان تعرفنا معا علي فوائد العسل وقت الدورة عالم حواء فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز خلطات العسل للدورة الشهرية وهي تتمثل فيما يتضح لنا في التالي :

الحلبة بعسل النحل : حيث تعتبر وصفة الحلبة بعسل النحل واحدة من ابرز العلاجات الطبيعية التي يتم اللجوء اليها في التخفيف من حدة أعراض الدورة الشهرية وتحضر بمكونات بسيطة وفعالة وفق الخطوات التالية بالترتيب :

  • قومي بغلي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم اتركي الخليط ليبرد قليلا ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط الدافئ المصفى واخلطيه جيداً.
  • احرصي دوما علي تناول هذا المشروب مرة واحدة يوميا خلال الأيام التي تسبق الدورة الشهرية وخلالها ايضا للتخفيف من حدة الأعراض المزعجة.

العسل والقرفة : بوجه عام متابعينا الكرام فتتمتع هذه النبتة ببعض من الخصائص التي تجعلها من الأعشاب المتعددة الاستخدام وخاصة عند خلطها بالعسل للتعامل مع أعراض الدورة الشهرية حيث تساهم في التخفيف من حده اعراضها التي قد تتمثل في كل من التقلصات والتوتر فقط اتبعي هذه الخطوات لتحضيرها :

  • فقط قومي عزيزتي بخلط ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع عدد اثنان ملعقة من العسل في كوب صغير واحرصي علي تناول هذا الخليط مرة واحدة يوميا في الأيام السابقة لموعد دورتك الشهرية.

البقدونس مع العسل : تعتبر هذه الوصفة واحدة من ابرز الوصفات الطبيعية والتي تؤثر إيجابا في تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف أعراضها ويمكنك عزيزتي تحضيرها بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • قومي بغسل حفنة من أوراق البقدونس جيدا ثم ضعيها في إناء مع كوب من الماء واتركي الإناء على النار حتى الغليان ثم خففي الحرارة واتركيه لمدة خمس دقائق أخرى.
  • ارفعي الإناء من على النار واتركي المزيج ليبرد قليلاً ثم قومي بتصفية هذا الخليط جيدت للتخلص من أوراق البقدونس ثم أضيفي ملعقةً كبيرة من العسل إلى الماء واخلطيه جيداً.
  • اشربي المزيج مرة واحدة يوميا خلال الأيام التي تسبق الدورة الشهرية لتستفيدي من الوصفة.

العسل والزنجبيل : من بين الوصفات الفعالة لتحفيز الدورة الشهرية والمساعدة في تنظيمها تأتي هذه الوصفة متابعينا الكرام فقط عزيزتي كل ما هو عليكي عزيزتي ان تتبعي الخطوات التالية البسيطة لتحضيرها :

  • قومي بتقطيع قطعة صغيرة من الزنجبيل إلى شرائح رقيقة أو ملعقة صغيرة من  الزنجبيل المطحون ثم ضعي الزنجبيل في كوب واسكبي فوقه الماء الساخن.
  • دعي الزنجبيل منقوعاً لمدة لا تقل عن من 10 الي 15 دقيقة ثم صفي الخليط لإزالة الشرائح أو بقايا الزنجبيل.
  • أضيفي ملعقة من العسل إلى المشروب وحركيه جيداً حتى الذوبان وبهذا يكون الخليط جاهز معك واحرصي علي شربه مرة واحدة في اليوم في حالة الشعور بأن اعراض الدورة الشهرية قادمة أو عند تأخرها.

خلطة العسل والحليب : بوجه عام متابعينا الكرام فان هذه الوصفة تعتبر وصفة قديمة جدا قد استخدمت لتحفيز الدورة الشهرية وتخفيف التوتر المرافق لها ويمكن تحضيرها بكل سهولة خلال ثواني من خلال اتباع ما يلي.

  • بقومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من الحليب الدافئ وقلبي جيدا حتى يذوب العسل بالكامل وتناولي هذا المشروب مرة واحدة في اليوم في المساء وقبل النوم لتحفيز الاسترخاء وتعزيز فرص نزول الدورة الشهرية في حالة التأخر.

العسل والحليب والكركم : هذا الوصفة ايضا احبائي واحدة من بين الوصفات الطبيعية البارزة والفعالة التي يمكنكٍ عزيزتي ان تقومي باستخدامها لتنظيم الدورة الشهرية ومعالجة التقلبات الهرمونية وما يميز هذه الخلطة سهولة تحضيرها وتوفر مكوناتها وهي تتمثل فيما يلي :

  • قومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ ثم اضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط وحركي جيداً حتى يذوب العسل والكركم واشربي الخليط مرة واحدة يوميا ويفضل قبل النوم.

الصبار مع العسل : تعد هذه الوصفة واحدة من العلاجات الطبيعية المستخدمة في تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف أعراضها فقط اتبعي هذه الخطوات وسوف تجدين بأذن الله منها نتيجة مرضية :

  • استخرجي جل الصبار من أوراق الصبار الطازجة وذلك بقطع ورقة من أوراق الصبار واستخراج الجل من داخلها ثم امزجي عدد اثنان ملعقة من جل الصبار مع ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل حتى يتجانس الخليط وتناولي هذا المزيج مرةً واحدةً يومياً  في الصباح على معدةٍ فارغةٍ.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : تجربتي مع الاناناس وقت الدورة وهل ينظف الرحم

نصائح وتحذيرات هامة عن تناول العسل :

علي الرغم من فوائد العسل العديدة الا انه يوجد هناك بعض من النقاط التي يجب مراعاتها وسنتعرف عليها معا من خلال هذه الفقرة وهي تتمثل فيما يتضح لنا في التالي :

  1. الكمية : يجب تناول العسل بكميات معتدلة حيث أن الإفراط في تناوله من الممكن أن يؤدي إلى زيادة في السعرات الحرارية.
  2. الحساسية : بعض الأشخاص قد يكون لديهم حساسية تجاه العسل لذا يجب الانتباه إلى أي ردود فعل غير مرغوب فيها.
  3. التخزين : يجب تخزين العسل في مكان بارد وجاف من اجل ان يتم الحفاظ على جودته ونكهته.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : تجربتي مع حبوب الكروميوم عالم حواء

نصل من هنا الي ختام موضوع مقالنا الذي كان يحمل عنوان العسل وقت الدورة عالم حواء ونود ان نوضح لكم باختصار في ختامه ان العسل بوجه عام يعتبر من العلاجات الطبيعية الفعالة التي يمكن أن تساعد النساء في التعامل مع أعراض الدورة الشهرية بطرق آمنة وصحية وبتضمينه في النظام الغذائي بطرق متنوعة يمكن للنساء الاستفادة من فوائده المتعددة لتحسين صحتهم العامة ورفاهيتهم خلال هذه الفترة الحساسة من الشهر ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم اليوم احبائي المتابعين كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وفي حالة اذا كان هناك من منكم يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *