الصبغة في البيت

لقد تطورت صبغات الشعر المخصصة للاستعمال في البيت في السنوات الأخيرة، وأصبحت حلاً مثاليًا للنساء اللواتي يرغبن في صبغ شعرهن بنفسهن للمتعة وللتوفير. إذا كنت ممن يجدن هذا الفن فلك هذه النصائح للحفاظ على صبغة شعرك لفترة أطول.


استخدمي ملمع الشعر hair gloss وهو مستحضر يضيف طبقة لامعة على شعرك ويبقي على الصبغة لفتره أطول. يمكنك استخدام الملمع حتى بعد صبغ الشعر في الصالون.

تجنبي الإكثار من استخدام الشامبو: الإكثار من استخدام الشامبو يؤدي إلى بهتان الصبغة سريعًا. قللي من مرات غسل الشعر بالشامبو واغسليه ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى. استخدمي الشامبوهات المخصصة للشعر المصبوغ والملائمة للون الصبغة.
تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن: أثناء الاستحمام احرصي على عدم غسل شعرك بماء ساخن فالماء الساخن يتلف الشعر ويساهم في سرعة زوال الصبغة، أما الماء البارد فيسهم في إغلاق مسامات الشعرة وبالتالي يحافظ على الصبغة لمدة أطول. تذكري أن الاستحمام بالماء البارد ينشط الدورة الدموية ويحافظ على معدل ضغط الدم بمستواه الطبيعي، فقد يساعدك هذا في التغلب على الخوف من استخدام الماء البارد.
استخدمي مستحضرات الشعر المخصصة للشعر المصبوغ: الكريمات والسيروم المخصصة للشعر المصبوغ تحتوي على مواد عالية الترطيب لتعيد للشعر المصبوغ توازنه ورطوبته. ومن أفضل المستحضرات المتوفرة في السوق الآن    Clairol Shimmer Lights Shampoo لذوات الشعر المصبوغ باللون الأشقر، و Pantene Pro-V Red Expressions Shampoo لذوات الشعر المصبوغ بالأحمر، و John Frieda Brilliant Brunette Shine Release Daily Shampoo لذوات الشعر المصبوغ بألوان غامقة.
أما المستحضرات غير المخصصة للشعر المصبوغ تحتوي على مواد شديدة التركيز تؤدي إلى إزالة اللون وجفاف الشعر، لذلك عليك تجنبها تمامًا.

استخدمي الحمامات الزيتية وأقنعة الشعر: الاستخدام الأسبوعي للحمامات الزيتية وأقنعة الشعر الطبيعية يجعل الشعر رطبًا وبراقًا ويجعل لون الصبغة يظهر بشكل أجمل وأوضح.
تجنبي تعريض شعرك لظروف الطقس القاسية: إن تعرض الشعر للريح والمطر يسهم في سرعة زوال الصبغة وفي جفاف الشعر وتقصفه. احرصي على تغطية شعرك إن خرجت من المنزل في ظروف كهذه حتى تحافظي على لونه ورطوبته.

أضف تعليق