الشعر المموج:شعر طبيعي وجميل

كثيرًا ما نقرأ مواضيع حول تنعيم أو فرد الشعر المموج، وعادة ما تقصد صاحبات الشعر المموج خبيرات الشعر لفرد شعورهن  باستخدام المواد الكيماوية التي تلحق بالشعر بالغ الشعر. إن القاعدة الذهبية عند تصفيف الشعر هي الحفاظ على طابعه الخاص. من قال إن الشعر الناعم المنسدل هو الشعر الجميل؟ ومن قال إن الشعر المموج هو مشكلة تحتاج إلى حل؟ كوني فخورة بشعرك مهما كان واعتني به لتحافظي عليه، فهو يعكس شخصيتك، وتركه على طبيعته يعكس شخصية واثقة. هذا لا يعني بالطبع إهمال الشعر تمامًا. أنت دائمًا بحاجة إلى غسل شعرك بالشامبو المناسب وبترطيبه بوضع كريم شعر مناسب لشعرك أيضًا.


يقول الخبراء إن العناية بالجمال في فصل الصيف لا يحتاج لوقت ولا جهد كبيرين، لأنه يعتمد على البساطة والرقة، لأنه كما يقولون فصل إبراز كل ما هو طبيعي.
ويقول خبراء التجميل إن القاعدة الرئيسية التي يجب إتباعها عند تسريح الشعر في فصل الصيف هو تركه على طبيعته “فإذا كان الشعر أجعداً يجب تركه كذلك وإذا كان أملساً يجب تركه على حاله”.

ويؤكدون على أنه “عندما يكون الطقس حاراً ، أخر شيء نود فعله هو قضاء ساعات تحت الهواء الساخن لتصفيف الشعر أو إضافة المواد الكيميائية التي من شأنها تدمير بنية الشعر عند تعرضها لأشعة الشمس”.
والشعر المموج هو موضة هذه السنة ، وإذا كانت طبيعة الشعر مموجة ، ما على الفتاة سوى إضافة كريم تصفيف الشعر لكي تصبح التموجات مرتبة وأنيقة.
ويمكن الحصول على تسريحة جميلة في حال كان طبيعة الشعر مجعداً ، بإضافة أي نوع كريم خاص لترتيب الشعر ، أما الشعر الأملس فلا يحتاج سوى إلى المنتجات التي تقوي بنيته وتضيف إليه الكثافة .

وفي النهاية يجب الابتعاد عن استخدام المثبتات التي تحوي على الكحول لأنها تضعف من بنية الشعر . وبإمكان أصحاب الشعر الأملس أن يقوموا بلف الشعر، وهو مبتل إلى أن يجف ليحصلوا على تمويج جميل.

أضف تعليق