Web Analytics

السعرات الحراريه في الفول القلابه

السعرات الحرارية في الفول القلابه ، تبحث الكثير من الاشخاص عن معرفه السعرات الحرارية في الاطعمه لكي تساعدها في تطبيق نظام غذائي صحي تستطيع من خلاله فقدان الوزن الزائد و الوصول الي حلم الوزن المثالي ، وقد انتشرت الكثير من الصفحات المحتويه علي جداول السعرات الحرارية  وسوف نقدم علي موقعنا موسوعه العرب ما هي السعرات الحرارية ، و ايضا كيفيه حسابها و السعرات الحرارية في الاطعمه بمختلف أنواعها ويعتبر الفول من المواد الغذائية العامه التي تحتوي علي كميه عاليه من البروتينات و الدهون الصحيه وسوف نقدم المعلومات اللازمه عن الفول وسعراته الحرارية وفوائده في هذا المقال ، ولمزيد من المعلومات عن السعرات الحرارية تابعونا من خلال هذا الرابط سؤال و جواب .

السعرات الحرارية في الفول القلابه

بعتبر الفول نوع من انواع البقوليات التي تم انشائها في اسيا الوسطي ، حيث ان ارتفاع نبات الفول هو حوالي ٨٠ سنتيمتر وتكون ثماره علي هيئه قرون كل قرن يحتوي بداخله علي عده بذور ، ويعتبر الفول مصدر غذائيه هام حيث يعتبر ماده غذائيه هامه في الوطن العربي وبشكل خاص في مدينتي السودان ، ومصر.

ما هي السعرات الحرارية

تعتبر السعرات الحرارية هي وحده الطاقه الغذائيه و تمثل الطاقه التي يأخذها الشخص من تناوله الطعام ، وهي ايضا ضروريه للقيام باي انشطه وكذلك الطاقه اللازمه للقيام بالعمليات الحيويه داخل الجسم مثل التنفس و المشي و الكلام ، و ايضا هي كميه الطاقه اللازمه لرفع درجه حراره الجسم  درجه مئويه لكل كيلو جرام ومن المتعارف ان عند تناول كميه اكبر من السعرات اللازمه للجسم يقوم الجسم بتخزينها علي هيئه دهون متراكمه .

اهم انواع الفول المتعارف عليها

يتواجد الفول بانواع متعدده في الكثير من دول العالم و اهم هذه الانواع هي :

  • الفول العادي ويتواجد هذا النوع في الكثير من الدول العربيه مثل المغرب العربي ومصر و ايضا في السودان .
  • ثانيا الفول المالطي ويتواجد هذا النوع في دول المشرق العربي مثل مصر و تونس و الجزائر .
  • ويتواجد الفول القبرصي في مصر ايضا وفي دوله سوريا ، ويطلق علي هذا النوع اسم الفول البلدي .
  • يعتبر الفول من مصادر الغذاء المحتويه علي نسبه كبيره من البروتينات ، ويعتبر هو الطعام الشعبي الاساسي في مصر .
  • يحتوي الفول علي اكثر من طريقه للطهي و التقديم .

يمكنكم مشاهده هذه المقالات ايضا

السعرات الحرارية في معلقه كبيره شوفان

السعرات الحرارية في الارز بالعدس الاصفر

 

اهم المعلومات عن فوائد الفول

  1. يعتبر الفول من اهم المصادر الغذائيه فائده وذلك لاحتوائه علي اكبر كميه كن العناصر الهامه التي يحتاجها الجسم ، بجانب احتوائه علي نسبه عاليه من المعادن .
  2. ايضا يحتوي الفول علي كميه كبيره من المواد البروتينيه و ايضا يحتوي علي نسبه ٢٢ جرام من الدهون الصحيه ، و ١٥ جرام من البروتين .
  3. الفول من المواد الغنيه بالالياف الطبيعيه التي تساعد علي الشعور بالشبع لفتره طويله .
  4. يعد الفول من الغذاء الغني بالفيتامينات مثل فيتامين ج و ايضا فيتامين أ .
  5. يتواجد داخل طبق الفول علي كميه كبيره نسبيا من المواد الكربوهيدراتيه و التي تعادل تقريبا ١٧ جرام .

ما هي السعرات الحرارية في الفول

السعرات الحرارية في الفول تختلف طبقا لاختلاف طريقه تحضيره و ايضا طبقا لاختلاف الاضافات علي طبق من الفول ، والتي تعمل علي زياده السعرات الحرارية داخل طبق الفول .

كميه السعرات الحرارية داخل طبق فول خالي من الاضافات

طبق الفول الخالي من الاضافات يحتوي علي نسبه صغيره من السعرات الحرارية ، وذلك يجعله افضل اختيار للاشخاص الذين يتبعون حميه غذائيه لفقدان الوزن ، ويحتوي طبق من الفول الخالي من اي اضافات وزنه تقريبا ١٠٠ جرام علي كميه من السعرات الحرارية تعادل ١١٠ سعر حراري .

اهم الفوائد التي يحتويها الفول

  • يساعد الفول علي الحمايه من مخاطر الاصابه بامراض القلب ويكون سبب ذلك ان الفول يحتوي علي كميائيه نباتيه تمكنه من الحمايه من الامراض .
  • يعمل الفول علي مكافحه الاصابه بمرض السرطان حيث يحتوي علي ماده الإيسوفلافون و ايضا ماده الفيتوستيرول.
  • يجعل الفول نسبه الكوليسترول في الدم منخفضه وذلك لاحتوائه علي الالياف الغذائيه التي تقبل الذوبان
  • يعتبر الفول من المواد الغذائية التي تساعد في فقدان الوزن الزائد لانه يعمل علي الشعور بالشبع بسرعه ولفترات طويله ، و ايضا يقلل من مستوي السكر في الدم .
  • يعمل علي تحسين صحه الامعاء حيث يعمل علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي .

ما هي اضرار تناول الفول

بجانب ان الفول يحتوي علي الكثير من الفوائد ولكنه ايضا يحتوي علي بعض الاضرار مثل انه يمنع تناوله للاشخاص المصابين بالحساسيه من البقوليات ، و ايضا يجب عدم تناوله بكميات كبيره لاصحاب مرض القولون العصبي ، في بعض الاحيان من الممكن ان يسبب ارتفاع ضغط الدم ، و من المحتمل ان يساعد علي الاصابه بمرض النقرس ويعمل علي انتفاخات في البطن .

في نهايه هذا المقال السعرات الحرارية في الفول القلابه ، قد قمنا بتقديم اهم المعلومات عن الفول وما هي فوائده ، وطرق الاستفاده منه ، و ايضا ما هي مخاطره و نرجو ان نكون قد افدناكم بالمعلومات الوفيره علي موقعنا موسوعه العرب ، ولاستفساراتكم و اسئلتكم برجاء ترك تعليق اسفل هذه المقاله وسوف نوافيكم الرد في اقرب وقت .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page