السحليه باللهجه الاماراتيه

هناك العديد من الحيوانات والحشرات المختلفة التي تنتشر فى الدول ويُطلق عليها اسماء متنوعة واليوم سنتعرف على السحليه باللهجه الاماراتيه والبعض من أنواعها المختلفة وهل يُمكن أن تكون سبب في تعرض الإنسان إلي الأذى.

السحليه باللهجه الاماراتيه

تُعتبر السحالي من الحيوانات التي يُمكن اقتناؤها وذلك بسبب أنها أليفة وغير مؤذية ويوجد منها العديد من الأنواع المختلفة ويصل عددهم إلى 1000 نوع مقسمين على 3 عائلات وكل عائلة تتمتع بالسمات والصفات تجعلها مختلفة عن الأخرى وتتميز بأنها تمتلك مجموعة متنوعة هائلة من الألوان والمظهر والحجم وبسبب المظهر اللامع لها فإنها قد تظهر على شكل غروي أو زلق ومع ذلك فإن بشرتهم مثل غيرهم من الزواحف فإنها تكون جافة جداً وذلك بسبب قلة المسام التي تفرز الماء والزيوت.

تنتشر السحالي في البيئات الحارة جداً وفى الغالب تكون ضيف غير مرغوب فيه فى البيوت حيث أنها تمتلك القدرة على تسلق أسقف المنازل والدخول إلى الشقوق فى الجدران وتُسمي السحليه باللهجه الاماراتيه اسم «الطيطار».

بعض أنواع السحالي:

هناك البعض من الأنواع المختلفة من السحالي وتتميز كل منها بالبعض من الصفات التي تجعلها مختلفة عن غيرها وسنتعرف عليهم من خلال نبذة مختصرة وتتمثل فى:

سحلية الجنسية المنزلية (Gecko):

تُعتبر أنها من الأنواع الصغيرة فى الحجم وتمتلك القدرة بالالتصاق على الأسطح الرأسية بفضل لوحاتها الرئوية وتجدها منتشرة فى العديد من المناطق المختلفة حول العالم.

سحلية الأنوليس (Anolis lizard):

هي من الأنواع التى تنتشر بشكل كبير في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية وتتميز عن غيرها من الأنواع الأخرى بالقدرة على تغيير لون الجلد والتكيف مع البيئة من حولها.

سحلية الإجاوس (Iguana):

هذا النوع من السحالي يُمكنك أن تجدها فى المناطق الاستوائية وتتميز بكونها كبيرة فى الحجم والأجسام الضخمة والجلد الصلب الذي يُساعد على توفير الحماية المناسبة.

سحلية الكوبرا (Monitor lizard):

من أكبر أنواع السحالي التي تجدها منتشرة بشكل كبير فى البيئات الاستوائية وشبه الاستوائية.

السحالي المتصلبة (Chameleons):

نوع آخر من أنواع السحالي التي تشتهر كثيراً بامتلاكها القدرة على أن يتم تغيير لون جلدها بشكل واضح وتجدها منتشرة فى أفريقيا وفى البعض من المناطق الأخرى.

هل السحلية تؤذي الإنسان؟

لا تُعد السحالي من الحيوانات الخطيرة بل هي على العكس من ذلك تُساعد على أن يتم التخلص من الحشرات التي تجدها فى المنازل.

هناك عدد من المقالات الأخرى يُمكن الإطلاع علي التفاصيل والمعلومات المختلفة فيها ومنها فرق التوقيت بين الامارات والسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *