الحنّا لنمو الشعر

الكثير من النساء يستخدمن الحنا لصبغ شعورهن فعند استخدام الحنا لصبغ الشعر نحصل على لون بني ضارب للحمرة، ولكن القليلات يعرفن عن الفوائد الأخرى للحنا ومن أهمها معالجة سقوط الشعر وزيادة معدل نموه. والسبب وراء هذا هو أن المواد الطبيعية الموجودة في الحنا تتحد مع البروتينات الموجودة في الشعر وبالتالي تنشط نموه.

الحنا هي علاج طبيعي لتساقط الشعر، وللحفاظ على الشعر سليمًا وصحيًا. وتساعد الحنا على علاج وإغلاق مسامات الشعر وبالتالي الحفاظ على الشعر من المؤثرات الخارجية. كما يمنع هذا تقصف الشعر ويحافظ على لمعان الشعر. وتستخدم الحنا لعلاج الكثير من مشاكل فروة الرأس كالقشرة والجفاف، كما تستخدم لمنع الغزو المبكر للشيب للشعر.

كما أن الحنا هي بمثابة بلسم طبيعي ممتاز فهي تضفي على الشعر حيوية ونعومة ولمعانًا، وتمده بالكثير من المواد الطبيعية التي يحتاجها. يمكن زيادة مفعول الحنا كمغذٍ طبيعي بإضافة قطرات من عصير الليمون أو من مغلي قشر الرمان إلى خليط الحنا الذي ستستخدمينه على شعرك. اخلطي الحنا بالماء قبل النوم ودعيها إلى الصباح في إناء معدني قبل أن تضعيها على رأسك. عادة ما توضع الحنا على الشعر لمدة ساعة أو ساعتين، ولكن إن رغبت في لون أغمق فضعيها لمدة أربع ساعات. عند شطف الحنا عن الشعر قد لا تزول جميع آثارها من الغسلة الأولى وقد تضطرين لغسل شعرك أكثر من مرة. تذكري أن الحنا تصبغ البشاكير أيضًا لذلك استخدمي بشكيرًا قديمًا عند تجفيف شعرك بعد غسله من الحنا.

إرشادات لصنع زيت حنا لتطويل الشعر
إذا كنت ترغبين باستخدام الحنا كزيت لزيادة معدل نمو الشعر اتبعي الخطوات التالية.
سخني حوالي 1/4 ليتر من زيت الخردل على نار هادئة.
كسري بعض أوراق الحنا الجافة وضعيها في الزيت (يمكن شراء أوراق الحنا من محلات العطارة ومحلات البهارات الهندية).
دعي الخليط يغلي لعدة دقائق.
أطفئي النار عندما يصبح لون الزيت بنيًا ضاربًا إلى الحمرة.
دعيه يبرد قبل تصفيته.
صفي الزيت من أوراق الحنا وضعيه في زجاجة محكمة الإغلاق.
عند استخدام الزيت أضيفي له قطرات من عصير الليمون.
اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اضرار زبل الحمام للشعر

اضرار زبل الحمام للشعر ان زيل الحمام له الطثير من الاضرار للشعر فالكثير من البنات تقوم بشر…