الادوية الممنوعة اثناء الحمل

الادوية الممنوعة اثناء الحمل ان الحمل له من الاشياء التى تكون صعبة جداً على المرأة وخاصة اذا قد كانت اول مرة تحمل وايضاً يكون شىء سعيد جداً بالنسبة للمرأة وهذا لانها سوف تنجب طفل من دمها ولحمها ومن الاب التى تحبه ايضاً ولكن يوجد بعض الاجرائات التى يجب على المرأة الحامل ان تأخذ حذرها لها اثناء فترة الحمل وهذا حتى لا تصيب الجنين بأى امراض او اى مخاطر قد تؤدى الى اسقاط الجنين او التخلص منه قبل ان يأتى الى الحياة لقدر الله وسوف اذكر لكم هذه المخاطر فى هذه المقالة .

ويوجد بعض الادوية والاطعمة التى يجب على المرأة الحامل ان تأخذ حذرها منها وهذا حتى لا تصاب بأى امراض او تصيب طفلها بأى خطر وهذه الادوية التى تحتوى على مواد كميائية وغيرها من الادوية الاخرى التى يجب ان تأخذ حذرها منها وسوف اذكر لكم هذه الادوية فى هذه المقالة المتواضعة واذا تابعتوا هذه المقالة سوف تجدون كل شىء عن المرأة الحامل وكيف تحافظ على نفسها وعلى طفلها بدون اى يصاب الطفل بأى تشوهات او اى امراض خطيرة قد تسبب بأى ضرر .

الادوية الممنوعة اثناء الحمل

ان الكثير من الاطباء ينصحون السيدات الحوامل بعدم تناول اى ادوية فى الفترة الاولى من الحمل وهى الفترة التى تكون فى الشهر الاول وهذا حتى لا يحدث اى تلف للحمل عند تكوين الجنين او يصاب الجنين بأى امراض خلقية او تشوهات او اجهاض وغيرها من الاشياء الاخرى الضارة جداً .

المسكنات : بالنسبة الى المسكنات فيوجد بعض المسكنات التى لا يجب على المرأة الحمال ان تقوم بتناولها اثناء فترة الحامل مثل الاسبرين والمورفين والترامادول والنابوميتون وغيرها من المسكنات التى يتواجد بها مواد مخدرة خطرة جداً على الجنين وايضاً هذه المواد هى التى تسبب تشوهات خلقية للجنين لذلك يجب الابتعاد عنها نهائياً اثناء فترة الحمل .

المضادات الحيوية : يوجد بعض الادوية الممنوعة نهائياً اثناء فترة الحمل والتى يبجل الابتعاد عنها تماماً مثل سيبروفلوكساسين وتتراسايكلين وغاتيفلوكساسين وغيرها من المضادات الحيوية التى تحتوى فى مكوناتها اشياء ضارة بالجنين والتى قد نصح الكثير من الاطباء الابتعاد عنها نهائياً فى فترة الحمل .

ادوية الامساك : ان هذه الادوية ليست مضرة على الاطلاق على الحامل فهى من الادوية المصرح بها للمرأة الحامل ولكن ليست بكميات كبيرة جداً فينصح اخذها فى فترة الحمل ولكن بكميات قليلة جداً حتى لا تسبب اى اضرار للجنين وهذا ما قد قاله الاطباء عن هذه الادوية والتى يجب علينا ان نتبعها حتى لا يصاب الجنين بأى خطر .

ادوية الغثيان والقىء : ان المرأة الحامل تتعرض كثيراً فى الفترات الاولية من الحمل الى الكثير من الغثيان والقىء وعندها تضطر الى اخذ ادوية مضادة للقىء والغثيان وقد نصح الاطباء بعدة ادوية مصرح بها للمرأة الحامل والتى لا يوجد عليها اى خطر للجنين ومن اهم هذه الادوية هى إيزادوكسين وميكليزين وإيميرال وأمبول وبرامين وغيرها من الادوية مثل هذه واى ادوية اخرى فهى تكون خطر جداً على الجنين .

ادوية الانتفاخ : المرأة الحامل تعانى ايضاً من الانتفاخ فى اغلب الاوقات لذلك تقوم بأخذ ادوية الانتفاخ والادوية التى يكون مصرح بها هى فلاتيديل وثايمثيكون وغير هذه الادوية يكون لها اثر سىء جداً على الجنين .

أضف تعليق