اكواد اعطال كيوسيرا

اكواد اعطال كيوسيرا

تعد أن ماكينات الطباعة من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي من الشركات والمؤسسات ومختلف الأماكن، ومن أبرز الأنواع الموثوق منها هي طابعات كيوسيرا التي تجدها منتشرة كثيرا في العديد من الشركات والمكاتب في كل مكان، وتعد أنها مثل غيرها من الأجهزة قد تتعرض الى البعض من مشكلات الفنية والتقنية التي تحتاج إلى إجراء عملية الصيانة والإصلاح، وعند وجود عطل ما أو مشكلة فإن هناك اكواد اعطال كيوسيرا تظهر على الشاشة الرقمية، مما يجعلك تتعرف على نوعية العطل وكيفية اصلاحه.

اكواد اعطال كيوسيرا

تعتبر طابعات في كيوسيرا هي من أبرز الأنواع في الأسواق ذات الجوده العاليه والكفاءه، ولهذا نجد انه يتم استخدامها بشكل كبير في العديد من الأماكن لتنفيذ عمليات الطباعة والنسخ والمسح الضوئي، بالإضافة إلى هناك تميز عن غيرها من انواع الاخرى بالقدرة على تقديم منتج مميز وتوفير الطاقة.

تعد أن اكواد اعطال كيوسيرا هي عبارة عن البعض من الرموز التي تظهر على الشاشه الرقميه للطابعة والتي تدل على ان هناك خلل ما في الجهاز، ومن خلالها يتمكن الفني عن تحديد نوع المشكلة وكيفية اصلاحها في الحال.

تمثل تلك الاكواد وسيلة سريعة للتعرف على كافة الاعطال التي قد تحدث للطابعه، وخاصة أنها توفر الوقت والجهد لاصلاح الطابعة، والتعرف على إمكانية حل المشكلة سريعا أم أنه يجب احضار فني.

نُقدم لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب عدد من المقالات الأخرى التي يُمكن الاستفادة منها وتتمثل فى كم ساعة تعمل بطارية اللاب توب

مشاكل ماكينة تصوير كيوسيرا

تتميز اكواد اعطال كيوسيرا بانها تساعد في تحديد المشكلة التي تحدث فيها الطابعة بشكل دقيق، ولهذا يكون من السهل التعامل معها، وسوف نقدم فيما يلي أبرز الاكواد الخاصة بالأعطال وما الذي تدل عليه، من خلال النقاط التالية:

C6000-C6999:

وتمثل مشكلة في وحدة التسخين الخاصه بالطابعه، ومن الممكن أن يكون سبب المشكلة في السخان او في المروحه.

C3200-C3299:

قد يكون هناك مشكلة ما في وحدة الليزر الخاصه بالطابعه ولذلك سوف تحتاج الى فحص النظام البصري او المحرك الليزري.

C7100-C7199:

حيث ان هذا الكود قد يمثل مشكلة ما في عدم توافر على الورق أو انه غير متساوي في المكان الخاص به.

C0500-C0599:

يظهر هذا الكود عند وجود مشكلة ما في درجات الحرارة الداخلية، ويقوم الفني في تلك الحالة بإجراء الفحص مستشعر الحرارة أو التعرف على وجود مشكلة في نظام التهوية من عدمه.

C2600-C2699:

يعد أنه من الاكواد التي تظهر كثيرا عند وجود عيب ما في الوحدة الخاصة بمحاذاة الألوان، وتتمثل المشكلة هنا في المحاذاة نفسها أو في درجة الحرارة الخاصة بالاسطوانة.

C0000-C0999:

هذا الكود يمثل مشكلة في وحدة التغذية، وفي تلك الحالة يتم إجراء الفحص على محرك التغذيه او حساس الورق.

مميزات طابعات كيوسيرا

طابعات كيوسيرا هي من أكثر الطابعات انتشارا في الشركات والمؤسسات والمكاتب، لتنفيذ مختلف أعمال الطباعة وعمليات المسح الضوئي وغيرها، وذلك بسبب أنها تمتلك عدد كبير من المميزات التي تجعلها أفضل من غيرها من انواع الاخرى، وتتمثل المميزات فيما يلي:

  1. من أبرز الأنواع التي تساعد على الحفاظ على الطاقة وبالتالي التقليل من التكاليف، وذلك لانها تستخدم تقنيه الـ ECOSYS، وهي من أفضل التقنيات التي تساعد على التقليل من استهلاك الحبر والورق والموارد.
  2. بالاضافة الى انها تمتلك ميزة القدرة على التحمل للعمل لمدة طويلة من الوقت دون ان تحتاج الى الصيانة بشكل متكرر.
    هي من الخيارات المثالية للبيئة المستدامة، وذلك لأنها تعتمد على تقنيات صديقة للبيئة واستخدام المواد القابلة لإعادة التدوير.
  3. الحصول على نتيجه طبيعيه ذات جوده عاليه سواء كانت الطباعة بالاسود او بالالوان.
  4. العديد من الموديلات التي تكون منتجها الشركة تتضمن على العديد من الوظائف المتعددة ومنها المسح الضوئي والفاكس.
  5. هناك العديد من خيارات الأمان المتعددة التي نجدها متاحة في الطابعة ومنها امكانية حماية المستندات بكلمات المرور.

أنواع طابعات كيوسيرا

تشتهر الطابعات كيوسيرا لأنه يوجد العديد من الألوان المختلفة منها، ولهذا نجد انه يتم استخدامها على نطاق كبير في مختلف الأماكن والشركات، ومن أبرز تلك الأنواع ما يلي:

طابعات الليزر أحادية اللون (Monochrome):

تعد انها طبيعه تم تصميمها خصوصا الاوراق بالوان الابيض والاسود فقط، وهي تمتلك جوده عاليه وسرعه تنفيذ للأوامر مميزه.

طابعات الليزر الملونة (Color Laser):

هي من الطابعات التي يتم استخدامها لطباعة الأوراق بألوان متعددة، وهي تمتلك ميزة الجودة العالية.

الطابعات متعددة الوظائف (MFP):

تعد انها الحل الامثل مكافأة الشركات والمكاتب، لأنها تتضمن على العديد من المميزات والإضافات المختلفة، حيث أنها تشتمل على الطباعة والنسخ والمسح الضوئي والفاكسات.

الطابعات الصناعية:

أطلقت الشركة تلك الطابعة لتكون مناسبة مع الأماكن التي تحتاج الى معدلات طباعة كبيرة من المستندات، وهي تتميز بالحصول على جوده طباعه عاليه الكفاءه وبشكل سريع.

نُقدم لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب عدد من المقالات الأخرى التي يُمكن الاستفادة منها وتتمثل فى أيه رايكم في معالج سيليرون ومميزاته وسلبياته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *