افضل وقت للمشي في رمضان

أفضل وقت للمشي في رمضان هو ما سنتعرف عليه في هذا المقال ، لأنه وفقًا للعديد من الدراسات من المهم جدًا ممارسة الرياضة بانتظام ، وخاصة المشي حتى عندما تكون صائمًا في شهر رمضان المبارك. محتوى المقال

رحلة رمضان

تعتبر ممارسة الرياضة عاملاً رئيسياً في تحقيق نمط حياة صحي والحفاظ عليه ويمكن أن تساعد بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري. إنه فعال بشكل خاص في تقليل المخاطر عند تضمينه في ثلاث عبوات مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. يساعد المشي واتباع نظام غذائي متوازن في الحفاظ على وزن طبيعي للجسم ، لذلك من المنطقي الحفاظ على هذه الممارسة طوال الشهر الكريم ، مع اختلاف أوقات التمارين والوجبات ، وفقًا لإرشادات رمضان.

أفضل وقت للذهاب في رمضان

يعد المشي لمسافة قصيرة ولكن سريعًا لمدة 10 دقائق على الأقل بعد غروب الشمس وقبل الفجر عادة جيدة خلال شهر رمضان. قبل الإفطار مباشرة وقبل النوم وحتى قبل السحور بقليل ، من الجيد القيام ببعض التمارين الخفيفة. نظرًا لأن الطقس حار خلال شهر رمضان المبارك ، وإذا لم تكن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق هي الخيار الأفضل ، فمن الممكن تضمين الأنشطة الداخلية مثل صعود السلالم ، لذلك من المهم البدء ببطء وبشكل تدريجي برحلتين في وقت واحد و تجنبهم. في أول أيام رمضان توتر أو تمارين شاقة.

عيوب صيام رمضان

طالما أن الشخص يتمتع بصحة جيدة ويتمتع بنظام غذائي متوازن ، فبمجرد السماح له بتناول الطعام ، لا يوجد خطر في ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان ، حيث من المهم جدًا بالنسبة له تناول طعام يحتوي على العناصر الغذائية الكافية قبل شروق الشمس وبعد غروبها. . الجسم والكثير من السوائل مهمان أيضًا ؛ النصيحة هي أنه في المتوسط ​​، يجب على الرجل الذي لا يمارس الرياضة كثيرًا ، وبالتالي يصوم ، أن يأكل حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم ، بينما تحتاج النساء إلى حوالي 1500 سعرة حرارية ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يمارسون الرياضة ، فإن احتياجاتهم من السعرات الحرارية عادة ما تكون مضاعفة. من المهم جدًا أن يكون الشخص الذي يمارس الرياضة في رمضان في حالة جيدة ، وكان يمارس الرياضة خارج شهر رمضان ، وإلا فقد يشكل ذلك خطرًا على صحته.

فوائد المشي قبل الإفطار

دائمًا ما تكون فوائد المشي كثيرة ، ولكن إليك الفوائد الرئيسية للمشي قبل الإفطار:

  • زيادة طاقة الجسم: تشير الدراسات إلى أن البالغين الذين يمشون 20 دقيقة في الهواء الطلق يتمتعون بطاقة وطاقة أكثر من أولئك الذين يمشون 20 دقيقة في الداخل.
  • تحسين الحالة المزاجية: للمشي في الصباح فوائد فسيولوجية أيضًا. يمكن أن يساعد المشي في تحسين احترام الذات ، وتحسين الحالة المزاجية ، وتقليل التوتر ، وتقليل القلق ، وتقليل التعب ، وتخفيف الأعراض أو تقليل مخاطر الاكتئاب. للحصول على أفضل النتائج ، من المهم محاولة المشي لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل ، 5 أيام في الأسبوع.
  • حافظ على نشاط بدني طوال اليوم: تتمثل إحدى فوائد المشي في الصباح في أنه يمكنك ممارسة النشاط البدني طوال اليوم ، وتوصي إرشادات النشاط البدني للأمريكيين بأن يحصل البالغون الأصحاء على 150 إلى 300 دقيقة على الأقل. تمرين أسبوعي متوسط ​​الشدة أو المشي لمدة 30 دقيقة كاملة 5 أيام في الأسبوع في الصباح لتلبية هذه المتطلبات.
  • يساعد على إنقاص الوزن: يمكن للمشي في الصباح أن يساعد في تحقيق أهداف إنقاص الوزن ، والمشي بوتيرة معتدلة لمدة 30 دقيقة ، واتباع هذا النظام يساعد أيضًا على حرق ما يصل إلى 150 ، جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وتمارين القوة ، مما يعني فقدان الوزن.
  • تعزيز المناعة والتحكم في الظروف الصحية: يمكن أن يوفر المشي العديد من الفوائد الصحية للجسم ، بما في ذلك تعزيز المناعة وكذلك الوقاية والمساعدة في السيطرة على الظروف الصحية المختلفة. تشير الدراسات إلى أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 19٪ ، كما أن المشي يساعد أيضًا في خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر ويمكن أن يساعد أيضًا في زيادة متوسط ​​العمر المتوقع وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان. .
  • تقوية العضلات: يمكن أن يساعد المشي على تقوية عضلات ساقيك ، وللحصول على أفضل النتائج ، من الأفضل المشي بوتيرة معتدلة إلى سريعة. حاول تغيير روتينك المتمثل في صعود السلالم ، أو صعود التلال أو نزولها ، أو الركوب على جهاز الجري ، وإضافة تمارين تقوية الساقين مثل القرفصاء والاندفاع لبناء المزيد من القوة العضلية.

كم من الوقت يستغرق المشي لانقاص الوزن؟

المشي السريع لمدة 30 إلى 90 دقيقة معظم أيام الأسبوع يساعد على إنقاص الوزن ، يمكنك المشي أكثر في بعض الأيام وأقل في أيام أخرى ، ولكن يجب ألا يقل إجمالي الوقت في الأسبوع عن 150 دقيقة (2.5 ساعة) ومن المهم أيضًا أن تمشي بسرعة كافية بحيث تكون في منطقة كثافة تمرين معتدلة 60 إلى 70 بالمائة من أقصى معدل لضربات القلب ، مما يعني أنه من الممكن التحدث ولكن من الصعب الغناء أثناء المشي.

أمثلة على التمارين التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان

من المهم ممارسة الرياضة في رمضان للبقاء في صحة جيدة ، لكن لا يجب أن تتمرن بشكل خفيف إلا إذا كان الهدف من الرياضة هو حرق الدهون وتحتاج إلى اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو كيتو ، وبهذه الطريقة يمكنك بسهولة حرق دهون الجسم. تمرين أقل بكثير. إليك بعض التمارين التي ينصح بممارستها في رمضان:

  • المشي 30 دقيقة قبل الإفطار ، لأن المشي بطيء وثابت ، ومن المهم شرب الكثير من الماء مع وجبة الإفطار للتغلب على الجفاف الناتج عن المشي.
  • يمكنك ممارسة اليوجا أو الركض قليلاً على جهاز المشي أو القيام ببعض التمارين الهوائية الخفيفة الأخرى بعد الإفطار.
  • يفضل هذا التمرين بعد السحور.

وفي نهاية هذا المقال نلخص أهم الأشياء فيه ، لأنه تم تحديد أفضل وقت للمشي في رمضان وضرر المشي أثناء الصيام في رمضان ، بالإضافة إلى فوائد المشي قبل الإفطار ومدته. من أكله. المشي. اللازمة لانقاص الوزن.

  • Theramadankareem.com، 2021-04-18
  • أضف تعليق

    You cannot copy content of this page