افضل مرهم للقدم السكرية في الصيدلية

افضل مرهم للقدم السكرية في الصيدلية

قد يتعرض البعض من الأشخاص إلي الإصابة بالقدم السكرية و هو ما يحتاج إلي الحصول علي العلاج في الحال و ذلك لأن مضاعفاته تكون خطيرة في أغلب الأوقات و قد تصل إلي البتر و لذلك يرغب البعض في التعرف علي إجابة سؤال افضل مرهم للقدم السكرية في الصيدلية و هناك العديد من العلاجات المتنوعة التي من الممكن الاعتماد علي استخدامها و سنتعرف عليهم جميعاً من خلال قراءة المقالة بالإضافة إلي إمكانية التعرف علي التفاصيل المختلفة من الأسباب و الأعراض الجانبية و أفضل النصائح من أجل الوقاية من التعرض للمرض.

افضل مرهم للقدم السكرية في الصيدلية:

يُعد أن القدم السكري هو عبارة عن أحد الأمراض التي يتعرض لها البعض من الأشخاص بسبب التعامل مع مرض السكري بالطريقة الخاطئة و لذلك يجب الحرص علي أن يقوم المريض بإتباع النظام الغذائي المناسب من أجل حماية الجسم من التعرض للمضاعفات أو أى جوانب سلبية علي الجسم مختلفة.

هناك العديد من العلاجات المتنوعة و التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل التخلص من حالة القدم السكرية التي يتعرض لها البعض من الأشخاص و هم:

كريم هيلاريم:

يُعتبر أنه أحد أنواع الكريمات التي تحتوي علي المكونات الفعالة ذات التأثير الشديد و منها الأعشاب و المواد الطبيعية الخالصة و التي تعمل علي المساعدة في أن يتم التئام الجروح و الحروق و القدم السكري و التشققات التي تحدث في الأقدام.

كريم جلي سكين:

من أنواع الكريمات التي يتم استخدامها من أجل التخلص من الجروح المزمنة و القدم السكري و قرح الفراش و تقرحات القدم لأنه يحتوي علي البعض من المكونات القوية في التأثير و منها العسل و الصبار و زيت الخيار و عسل الأكاسيا و غيرهم.

كريم ريفان:

يتم استخدام هذا النوع من الكريمات في خلال الفترة الأخيرة من أجل العمل علي التخلص من الحروق و الجروح و حالات القدم السكري و ذلك بسبب وجود المادة الفعالة Skin emollient & softening و التي يتم الاعتماد عليها في حالة التعرض لتقرحات القدم السكري.

كريم اوكيفيز:

حيث أنه أحد أنواع الكريمات المعروفة و التي تُساعد علي الترطيب للأقدام من أجل التقليل من فرصة التعرض للتشققات و العناية بالأقدام جيداً و خاصة أنه يشتمل علي البعض من المكونات الشديدة في التأثير و الفعالية مثل الجلسرين و الانتولين و الذي يُعد أنه فعال جداً من أجل علاج مشكلة القدم السكري حيث انه مضاد للحساسية مناسب لمرضي السكر.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل افضل مرهم للتخلص من لالام الرقبه

أسباب ظهور القدم السكري:

بعد الإنتهاء من التعرف علي افضل مرهم للقدم السكرية في الصيدلية و قد يكون هناك العديد من الأسباب المختلفة التي ينتج عنها المعاناة من ظهور مرض القدم السكري و لا يعرف البعض عنها و لذلك سنتعرف علي البعض من الأسباب المحتملة من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه من الممكن أن يكون بسبب المعاناة من مرض اعتلال الأعصاب السكري و الذي ينتج عنه صعوبة شعور المريض بأطرافه.
  2. كما أنه قد يكون بسبب وجود أمراض الأوعية الدموية التي يكون من الصعب فيها أن ينتقل الدم إلي الأطراف و هو ما ينتج عنه عدم شفاء الجروح سريعاً و المعاناة من الآلام.
  3. تعرض البعض من الحالات إلي أمراض الشرايين المحيطية المرافقة للتدخين.
  4. هناك البعض من الحالات المختلفة التي قد تتعرض إلي مشكلة الارتفاع في معدل ضغط الدم عن الطبيعي.
  5. المعاناة من حدوث زيادة في مستوي الدهون الثلاثية و الكوليسترول في الدم و ينتج عنه البعض من الأمراض الأخرى.
  6. تعرض البعض من الأشخاص إلي مرض التشوهات المفصلية.
  7. كما أنه قد يكون بسبب معاناة أحد الأشخاص إلي البتر في وقت سابق.

أعراض الإصابة بالقدم السكري:

تظهر البعض من الأعراض المختلفة علي الجسم لدي الحالات التي تُعاني من القدم السكري بشكل واضح و سنتعرف علي العلامات المختلفة التي تدل علي الأمر من خلال النقاط التالية:

  1. أن لا يحدث التئام للجروح بشكل سريع.
  2. كما أنه قد يشعر بالبعض من الوخز أو الخدر في القدم.
  3. معاناة من ظهور التورمات في الأنسجة المصابة في القدم.
  4. تظهر رائحة كريهة من القدم المصابة لدي البعض من الحالات.
  5. وجود البعض من التغييرات في لون الجلد إلي الأزرق و ذلك بسبب عدم وصول الدم إليه.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل مرهم للفطريات بين أصابع القدم

ما مضاعفات القدم السكري؟

من الممكن أن يكون التعرض للقدم السكري بسبب المعاناة من الاعتلال العصبي السكري أو أمراض الأوعية الدموية و هم من الحالات الخطيرة و التي يجب علي الطبيب أن يقوم بمراقبتها جيداً و ذلك بسبب أنه قد تحدث البعض من المضاعفات الخطيرة علي الحالة الصحية للمريض و منها:

  1. هناك فرصة كبيرة للتعرض للعدوي في الجلد أو العظام و ذلك في حالة التعرض لجرح صغير فقط و قد يصل إلي المعاناة من العدوي في الاعصاب أو الأوعية الدموية و التعرض للبعض من المشكلات في الجهاز المناعي.
  2. كما أن هناك البعض من الحالات المختلفة التي قد تُعاني من ظهور الخراج و ذلك بسبب حدوث تآكل في العظام و الأنسجة و الذي ينتج عنه جيب مملوء بالصديد و في البعض من الحالات قد تحتاج إلي أن يتم إزالة البعض من أجزاء العظام أو الأنسجة التالفة المجاورة لها.
  3. في حالة أن الشخص يُعاني من مرض السكري فإن الأمر قد يصل إلي المعاناة من الغرغرينا و هي عبارة عن أنه قد تموت الأنسجة و تحتاج إلي البعض من الطرق العلاجية المختلفة مثل العلاج من خلال استخدام الأكسجين أو الجراحة لإزالة المنطقة المصابة أو بتر العضو بأكمله.
  4. قد تتعرض البعض من الحالات إلي وجود البعض من التشوهات في القدمين و ذلك بسبب المعاناة من التلف في الأعصاب و الذي ينتج عنه المعاناة من الضعف الشديد في العضلات و لذلك قد يصل الأمر إلي وجود مشكلات مثل إصبع القدم المطرقية و غيرها.
  5. يصل الأمر في البعض من الحالات إلي حالة قدم شاركوت و التي تُعد أنها عبارة عن الكسر بسهولة في عظام الأقدام و قد يصل الأمر إلي عدم الشعور بالآلام في حالة وجود جرح أو مشكلة بها و حتي السير علي الأقدام و هي مكسورة.

افضل النصائح للوقاية من الإصابة بالقدم السكري:

هناك البعض من النصائح المختلفة التي من الممكن أن يتم اتباعها من أجل الوقاية من التعرض للإصابة بالقدم السكري و سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. الابتعاد عن ارتداء البعض من الأحذية و التي تكون ضيقة أو ذات كعب عالي.
  2. و الحرص علي أن يتم إرتداء الأحذية الطبية و المناسبة من أجل القدم.
  3. في حالة المعاناة من مرض السكري يجب الخرص علي الانتظام في مواعيد تناولها من أجل التنظيم من معدلات السكر في الدم.
  4. من المهم أن يتم إجراء تحليل السكر التراكمي مرة واحدة كل 3 أشهر و ذلك من أجل التأكد من عدم التعرض لأى إصابات.
  5. كما أنه يجب أن يتم إتباع النظام الغذائي المناسب و الذي يحتوي علي البعض من العناصر الفعالة و المغذية للجسم.
  6. ممارسة البعض من التمارين الرياضية من أجل التنشيط من الدورة الدموية في الجسم بالشكل المناسب.
  7. التنظيم من معدل الكوليسترول و الدهون الثلاثية في الدم و ذلك من أجل منع التعرض للبعض من أمراض الشرايين المختلفة.
  8. تناول البعض من الماء بكميات كافية و ذلك من أجل التحسين من معدل تدفق الدم في الأوعية الدموية.
  9. من المهم أن يتم متابعة كافة التغييرات التي تحدث في القدم و ذلك في حالة ظهور أي مشكلة يتم علاجها في الحال.
  10. الحرص علي أن يتم التنظيم من معدلات ضغط الدم في الجسم و بالأخص إذا كنت من مرضي السكري.
  11. و يجب أن يتم الاعتناء بنظافة الأقدام بشكل مستمر و التجفيف جيداً و أن يتم قص الأظافر و ذلك من أجل منع تجنب العدوي و الجروح.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالنا افضل مرهم للقدم السكرية في الصيدلية سوف تجد الإجابة بالتفصيل عن سؤالك بالإضافة إلي معرفة البعض من التفاصيل المختلفة مثل الأسباب و الأعراض لمن يُعاني المرض و المضاعفات و كيفية الوقاية من التعرض لهذا المرض.

قد ترغب في الإطلاع علي البعض من المقالات الأخري التي نقدمها لكم من خلال موقعنا موسوعة العرب مثل أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *