افضل كريم طبي لازالة حب الشباب واثاره

يعاني الكثير من الشباب والشابات من حب الشباب ، خاصةً عندما يكون له تأثير على الجلد. من خلال هذه المقالة ، سوف نتعرف على أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب من الصيدليات للبشرة الدهنية والعادية.

يؤثر وجود حب الشباب على نضارة الوجه وللتخلص من آثار حب الشباب ، نجد الكثير من الشباب يلجأون للعديد من الطرق ، وبما أن بشرة الوجه حساسة فإن بعض الخلطات يمكن أن تكون ضارة بالصحة. بشرة الوجه.

ربما نعلم أن حب الشباب يترك أثرًا مزعجًا على الجلد ، مثل البقع الداكنة ، ويظهر أحيانًا على شكل حروق على الوجه ويصعب علاجه.

هناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج المشكلة ، وتتوافر العديد من المنتجات الطبية والكريمات في الصيدليات لعلاج حب الشباب وآثاره بعد زواله.

استمر في قراءة المقال لمعرفة المزيد عن أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب والبقع الداكنة على الوجه.

أسباب ظهور حب الشباب

يعاني الكثير من الشباب حتى سن الثلاثين من العديد من المشاكل في الجلد ، ومن أشهر هذه المشاكل المزعجة ظهور حب الشباب ، وهناك بعض العوامل الفسيولوجية التي تزيد من المشكلة ، ومن أبرزها الأسباب حب الشباب.

1- استخدام بعض المراهم والكريمات المحتوية على مركبات الستيرويد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

2- استخدام الكريمات التجميلية للمراهقات مما يؤدي إلى إغلاق مسام الجلد.

3- باستخدام المواد الهلامية والزيوت ، فإنها تتسرب إلى بشرة الوجه وتملأ المسام بالبكتيريا المسببة لحب الشباب.

4- تؤثر الحالة النفسية والتوتر والقلق بشكل مباشر على انتشار حب الشباب.

5- استخدام أنواع معينة من الحماية من الشمس يمكن أن يكون سببًا مباشرًا لتفاقم حب الشباب.

6- التدخين من العوامل التي تساهم في زيادة حب الشباب.

خطورة إهمال علاج حب الشباب

حب الشباب مشكلة جلدية كبيرة تزعج الشباب وتجعلهم عصبيين بسبب مظهرها ، وعلى الرغم من مظهرها المزعج ، يقرر الكثير من الناس عدم التعامل معها وتركها تأخذ مجراها الطبيعي.

وهذا أكبر خطأ ، لأن التأخير في العلاج والتعامل غير السليم يؤدي إلى مشاكل كبيرة قد لا يتوقعها البعض ، وهذه المشاكل تترك ندبات حب الشباب على الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور حبوب عميقة مثل الحفر في الجلد.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن عادة عصر الأقراص أو إفراغها يمكن أن يكون لها آثار خطيرة لأن هذه الحبوب مليئة بالبكتيريا وبالتالي يمكن أن تنتشر إلى الجلد وتسبب الالتهاب.

كيفية اختيار أفضل كريم علاجي لإزالة ندبات حب الشباب

يجب مراعاة بعض المعايير المهمة عند اختيار كريم علاجي لعلاج ندبات حب الشباب ، أولها أن كريم العلاج يجب أن يحتوي على بعض المواد المهدئة للبشرة وبعض الفيتامينات المغذية.

عند اختيار أفضل كريم علاجي لإزالة ندبات حب الشباب ، يفضل أيضًا تناول حمض الساليسيليك ، مزيل الاحتقان ، لأن حب الشباب يسبب احتقان الجلد.

المعيار الأخير والضروري للغاية قبل اختيار الكريم العلاجي هو احتواء الكريم على بعض المواد المضادة للالتهابات.

أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب

ستجد في السوق أنواعًا عديدة من الكريمات العلاجية لإزالة ندبات حب الشباب ، وإليك أفضل الكريمات العلاجية لإزالة ندبات حب الشباب من الجلد.

كريم لاروش لاروش بوزيه Effaclar

إنه أفضل كريم علاج لإزالة ندبات حب الشباب. يمتصه الجلد بسهولة ولا يترك أثرًا لزجًا على الجلد. كما أنه يتميز بتركيبة غير دهنية تحافظ على ترطيب البشرة لفترة طويلة دون التسبب في أي لمعان مزعج.

تبدأ نتائجه المذهلة أيضًا بالظهور بعد استخدامه على الجلد بعد 24 ساعة فقط ، حيث تصبح البقع الجلدية والبثور أقل احمرارًا ، وبعد أسبوع فقط تبدأ البقع في التلاشي والاختفاء ويصبح الجلد أكثر روعة وإشراقًا.

تتم إزالة الشوائب التي تسد المسام تمامًا ويصبح الجلد ناعمًا كالحرير بعد شهر من تطبيق La Roche-Posay Effaclarc.

وطريقة استخدامه هي غسل وجهك بأي غسول وتجفيفه تمامًا ، ويمكنك الحصول على نتيجة مضاعفة مع جل الاستحمام الرغوي La Roche-Posay Effaclar.

ثم يوضع الكريم على الوجه ، مع التركيز على بقع حب الشباب ، وتتكرر العملية مرة في الصباح ومرة ​​في المساء.

كريم طبي Uriage يورياج

يمكن استخدامه مرة أو مرتين في اليوم صُنف على أنه أفضل كريم علاج لإزالة ندبات حب الشباب ويستخدم على بشرة نظيفة وجافة مع تجنب منطقة العين ، وننصح بعدم التعرض لأشعة الشمس بعد التطبيق.

ويجب عليك استخدام واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك قبل مغادرة المنزل ، فالكريم سيمنحك بشرة أنقى وخالية من العيوب.

يحتوي الكريم على أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الجليكوليك وثنائي الميثيكون ومستخلص عرق السوس.

كريم يوسيرين يوسيرين

تم تصنيفه كأفضل كريم ليلي لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة المختلطة والدهنية ، عند استخدامه ستستمتع ببشرة رائعة بفضل التركيبة الخالية من الزيوت لهذا المنتج ، وهو غني بحمض اللاكتيك والبانثينول ويمكن استخدامه أيضًا كريم ليلي للوجه.

إزالة ندبات حب الشباب بشكل طبيعي

كما ذكرنا سابقًا ، يحدث حب الشباب لأسباب مختلفة ، مثل التغيرات الهرمونية التي تسبب إفرازًا زائدًا للزيوت ، وانسداد مسام الجلد ونمو البكتيريا ، وإليك طرق طبيعية لإزالة ندبات حب الشباب.

1- من الطرق الطبيعية لإزالة ندبات حب الشباب استخدام خل التفاح ، والذي يوضع على المنطقة المصابة قبل النوم بساعة. الطريقة هي غمس قطعة قطن في خل التفاح المخفف بالماء وتركها على الوجه حتى الصباح.

2- عصير الليمون وتتمثل الطريقة في غسل الوجه أو المنطقة المصابة بالماء الفاتر والصابون ثم غمس كرة قطنية في عصير الليمون وتركها لمدة ربع ساعة ثم غسلها وتكرار العملية مرتين في اليوم.

3- استخدمي بياض بيضة مع قطعة قطن لدهنها على الجلد المصاب واتركيها لمدة ساعة ، ثم اغسلي وجهك بالماء والصابون وكرري العملية يومياً حتى تحصلي على النتيجة.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page