اسباب انتفاخ البطن المفاجئ عند الأطفال

أسباب انتفاخ البطن المفاجئ عند الأطفال ، يعتبر انتفاخ البطن من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها الكثيرون ، ولكن عندما يشتكي الطفل ، يكون الأمر أكثر صعوبة لأن الطفل يعبر عنه بالبكاء لأنه يشعر بمغص أكثر. إصابة الطفل ببعض الفيروسات المسببة لالتهاب المعدة والأمعاء ، أو يكمن السبب في ابتلاع الطفل للهواء أثناء الأكل أو الشرب أو أثناء الرضاعة الطبيعية ، أو ظهور بعض المشاكل التي تؤدي إلى انتفاخ مفاجئ فيها ، مثل إصابة الطفل بعدوى خطيرة وكذلك سوء الامتصاص ، وقد فعلنا خلال هذا المقال في “عرب وود” شرح أسباب انتفاخ البطن المفاجئ عند الأطفال ، فلنقرأه بالتفصيل. أسباب انتفاخ البطن المفاجئ عند الأطفال اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع المهم: ألم في الجانب الأيمن من البطن والظهر

أسباب انتفاخ البطن المفاجئ عند الأطفال

  • إهمال الأم عن تجشؤ طفلها بعد الرضاعة مباشرة مما يسبب له انتفاخ مفاجئ في البطن.
  • عندما يعاني الطفل من عسر الهضم أو الإمساك ، كذلك من أبرز أسباب انتفاخ البطن المفاجئ عند الأطفال هو الفتق السري عند الطفل.
  • عند إصابة الطفل ببعض الأمراض مثل انسداد الأمعاء أو التهاب الكلية.
  • – تناول بعض الحليب الصناعي الذي لا يتناسب مع صحة وعمر الطفل مما يؤدي إلى انتفاخ بطن الطفل.
  • ينام الطفل منتصبًا أثناء الرضاعة ، ولكن يجب رفع رأس الطفل أثناء الرضاعة ، بينما يجب تجشؤ الطفل بعد الرضاعة عن طريق الدك برفق على ظهر الطفل.

انتفاخ البطن عند الأطفال 3 سنوات

قد يشكو الطفل من آلام في البطن مصحوبة بانتفاخات لا ينبغي إهمالها والبحث عن أسباب هذا المرض والتي يمكن أن تدل على وجود مشكلة صحية لدى الطفل ، وهذا ما نقدمه من أجل: المشاكل يظهر في الجهاز الهضمي على شكل شعور الطفل بالانتفاخ في البطن أو يعاني من القيء والغثيان والإسهال المتكرر. يعاني الطفل من سرطان الغدد الليمفاوية ويظهر على شكل ارتفاع في درجة حرارة جسم الطفل وشعور الطفل بالانتفاخ في البطن مع عدم الرغبة في تناول الطعام ، وبالتالي فقدان الوزن. كما ننصحكم بهذا الموضوع الهام: ألم الجانب الأيمن من البطن وأسبابه وعلاجه !!

علاج انتفاخ البطن عند الاطفال بالأعشاب

عندما تلاحظ أن طفلك مستمر في البكاء فهذا يدل على أنه يعاني من انتفاخ البطن ويمكن علاجه بغلي بعض الأعشاب المختلفة ، ومنها ما يلي: النعناع: يعتبر من أكثر الأعشاب المهدئة للجهاز الهضمي ، وذلك بغليه وإعطائه. للطفل عن طريق الرضاعة أو الملعقة. عشبة الشمر: تعتبر من الأعشاب التي لها دور كبير في تخليص البطن من المغص ثم غازات البطن. يتم تحضيره عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من الشمر في كوب ، ثم صب الماء المغلي فوقه وتغطيته لبضع دقائق ، ثم تصفيته وتناوله للطفل. كمون الأحساء باليانسون: وهو من أنواع الأعشاب التي تساعد على تهدئة الطفل من آلام المغص ، ويتم ذلك بغلي ملعقتين من هذا الخليط ثم ترشيحه وإعطائه للطفل بطريقة يناسب عمره. عشبة البابونج: يلعب البابونج دورًا مهمًا في التخلص من آلام المغص جيدًا للطفل ، كما أنه يعمل بمثابة مهدئ للمعدة. ويتم ذلك بغلي عشبة البابونج وتصفيتها ثم تركها لتبرد وتناولها للطفل ، والجدير بالذكر أنه يمكننا إعطائها لأم الطفل المرضع. في ختام موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن أسباب انتفاخ البطن المفاجئ عند الأطفال ، لا ينبغي إهمال هذا الأمر حتى لا تتفاقم المشكلة.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page