لو سمحت انا طالب في المدرسه و مطلوب مني ان اكتب مقدمه للاذاعه المدرسيه فاريد مقدمه اذاعه مدرسيه تكون جديده ومميزه حتى يتم القائها في الاذاعه المدرسيه وشكرا

تفضل هذه المقدمة فهي اذاعه مدرسية عن الام
بسم الله الرحمن الرحيم، بكل الشكر والعرفان للجميل، وبكل التقدير والإحترام والتبجيل، نقفُ أمام كلِّ أُمِّ مُردِّدين، حفظك الله لنا فاللهم آمين، أهلاً بكم أحبائي الطلبة والطالبات، ومرحباً بكل المعلمين والمعلمات، فقد عَزَمت أسرة الإذاعة المدرسية علي البداية مع أمهاتنا الغاليات، لنقدم لهنّ كل الثناء والدعوات، ثم تذكير طلابنا بطاعة كل الأمهات، فقد وهبن حياتهنّ لرعايتنا، وسهرن الليالي لراحتنا، وصبرن علي كَدَر الحياة لرفعتنا، ووهبن أعمارهنّ في سبيل نصرتنا، والآن نترككم مع بداية فَقراتنا الإذاعية ، ومع خير بداية والقرآن الكريم والطالب/

القرآن الكريم: سورة لقمان الآية 14 و 15.

الحديث الشريف:  قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : “رغم أنف، ثم رغم أنف، ثم رغم أنف، قيل: من يا رسول الله؟ قال: من أدرك أبويه عند الكبر: أحدهما أو كليهما فلم يدخل الجنة “.

مقدمة  اذاعة مدرسية عن عمل الخير

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
أما بعد
المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان عملُ الخير، قال تعالى:
(( وتعاونوا على البرِّ والتقوى ))

فَعَملُ الخير من طبيعةِ الإنسان المؤمن بالله ورسولِه الذي يجِدُ سعادَتَهُ وهناءَه في تقديم العونِ للنَّاس، والإصلاحَ بينَهُم ، ومساعدةِ المُحتاج ،وإكرامُ الأهلِ والأقاربِ والجيران ،وعيادةِ المريض، ومُواساةِ الحزين بل إنَّ الأمرَ يمتدُّ إلى الرفقِ بالحيوان والنبات . وكلُّ عملِ خيرٍ يفعله الإنسان ،يسمو بروحِة،ِ ويطهِّرُ نفسهُ ،ويرفَعُ درجاتِهِ عند الله سبحانه وتعالى، كما يرفَعُ مكانَتَهُ بين النَّاسِ دون أن ينتظِرَ منهم أجراً ،لأنَّةُ ينتَظِرُ الأجرَ والثَّوابَ من الله وحده .
والمجتمع الذي يُمارِسُ أفرادَهُ فِعلَ الخيرِ، هو مجتمعٌ تغمُرَهُ السَّعادة والتَّرابُط، ويعيش في ظِلالِ المودَّة والإخاء ،والنَّعيمِ الدَّائِم المقيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة
الحمد الله الأول والآخر…. الظاهر والباطن… الأول فليس قبله شيء,والآخر فليس بعده شيء ، الظاهر فليس فوقه شيء,والباطن فليس دونه شيء ..

مديرتي الفاضلة…معلماتي العزيزات…. أخواتي الطالبات….. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  أما بعد:
مع إشـــراقـــة شمس هــذا الصــبــــاح ومعزقــزقــة عصافيره نبداء معكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الموافق ………..
وخير ما نستهل به إذاعتنا في هذا الــصــبـــــــــاح آيات بينات من الذكر الحكيم تتلوها عليكم الطالبة/
وبعد أن استمعنا على كلام الله عز وجل نستمع إلى كلام سيد الأنام عليه افضل الصـــــلاة وأتم التسليم والطالبة/
والآن مع كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان………. والطالبة/
والآن هيا بنا إلى زاويةعلم ومعرفة والطالبة/ ……….
ومن زاوية علم ومعرفة هيا بنا إلى ســــــؤال وجـــــائـــــــزة والطالبة/ ………..
وأخير نتمنى أن نكون قد وفقنا فيما قدمناه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تفضل
ها هو الصباح ما أجمله، وها هي نسائمه تصافح وجوهنا في مطلع هذا اليوم المشرق الوضاء، هاهي طيور الصباح تغرد وتسبح تمجيداً وتعظيماً وإجلالاً لله، وهأنتم يا طلاب العلم وشداة المعرفة قد اجتمعتم هنا في دوحة العلم وصرح المعرفة تحدوكم مطامحكم القوية وهممكم الفتية .. فسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.
كنا نحلم ومازلنا نحلم وسوف نظل نحلم إلى أن نصبح أفضل مادمنا هنا، وحتى نكون الأفضل يجب أن نبدأ يومنا بكتاب الله تعالى ونفحات الصباح بآيات مباركة مع الطالبة (…)، عندما ولد سيد الخلق محمد بن عبد الله أشرقت السماء بنور الإسلام وعندما نتبع تعاليمه سوف تشرق حياتنا لهذا نركتكم مع الهدي النبوي والطالبة (…).
ليس منا من لا يريد أن يحظى بحب الله وهنيئا له من نال هذه الأمنية، ولكن الحصول عليها يتطلب عبادة الله حق العبادة وليس هناك ما هو أفضل من هذه الطريقة  وقدم لكم كلمة عن كيفية الحصول على رضا الله والطالبة (…)، أختي في الله، اخترنا لك مقتطفات من بعض النصائح فلعل ما بين حروفها ما هو خير من الدنيا وما فيها والطالبة (…)، أفضل دواء للسان هو ترطيبه بالذكر الحكيم، ففي الذكر والدعاء نتقرب من الله ونقرب أنفسنا للجنة خطوة للأمام (…)،
الخاتمة:وأخيرا نعاهد أنفسنا بعمل الأفضل ونبدأ صفحة بيضاء ناصعه لا نشوهها بمعاصي ولا نلطخها بالذنوب، بكل الحب التقينا، وبكل الحب نفترق، نرجو أن تكون إذاعتنا قد نالت رضاكم واستحسانكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بسم الله الرحمن الرحيم ، بسم الله دائماً نلتقى بكم وعلى بركته نبدأ يومنا ، فمع إشراقة فجر اليوم الجديد نلتقى
لقاء الاحبة على جناح الشوق و المحبة .
يسعدنا نحن طلبة و طالبات فصل ….. ان نقدم لكم برنامجنا الاذاعى ليومنا هذا وخير كلام نبدأ به هو  كلمات الله تعالى عز وجل و الايات البينات من سورة …. يتلوها علينا الطالب ……
صدق الله العظيم ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا : كتاب الله وسنتى ”  فالان حان وقت تقديمنا الحديث الشريف وتقدمه لنا الطالبة …..
والان مع افضل الكلمات ، حكم الحكماء فاستمعوا وانصتوا لها زملائى الكرام قد تكون لنا فائدة فيها اليوم فمع حكمة اليوم ويقدمها لنا الطالب …
والان لنطوف فى جولة عجلة وسريعه نستمع فيها لأهم اخبار العالم والاخبار المحلية واخبار مدرستنا الجميلة، وتقدمها لنا الطالبة …
ونختم حديثنا بالدعاء والابتهال الى الله عز وجل فمع الدعاء ويقدمه لنا الطالب ….
وفى الختام دائما بالعلم والامل نلتقى ولا نقول الوداع بل نقول إلى اللقاء القريب لكم منا اطيب تحية قدمت لكم اذاعة اليوم الطالبة ….

تفضل
الوقت، ذلك الكنز الثمين الذي يملكه الإنسان، لا يُفرط فيه إلا الخاسرون ولا يَعتني به إلا الفائزون، فالوقت هو القيمة الحقيقية التي يملكها الإنسان، ولهذا أقسم به رب العالمين في قوله ” والعصر، والفجر، والضحي “، ولقد كان العلماء يهتمون بأوقاتهم ويحرصون عليها أشد الحرص، فما الدنيا إلا ساعاتٌ قلائل، والآخرة هي دار القرار، وأخيراً تقول الحكمة ” الوقت مُعلم من لا مُعلم له “، فنوصيحكم نحن أسرة الإذاعة المدرسية بالإعتناء بأوقاتكم أشد عناية، والسلام عليكم ورحمة الله.
رسالة عبر الإذاعة المدرسية
رسالتنا إليكم بعنوان ” الصبر مفتاح النصر “، فالصبر لا يتحلي به إلا من أحبهم الله تعالي حيث قال ” والله يحب الصابرين “ وقال تعالي ” إن الله مع الصابرين “، فطريق العلم طويل وشاق، ولابد من الصبر وعدم الجزع، فبدون الصبر لن تكتسب علماً، ولن تمضي ذراعاً واحداً في طريق العلم، فكما قيل ” إنما النصر صبر ساعة “، لذلك نوصيكم دائماً بالصبر، فهو مفتاح النجاة.