ابونا مكارى يونان ويكيبيديا

ابونا مكارى يونان ويكيبيديا ان ابونا مكارى يونان ولد مكارى يونان فى الثامن عشر من يوليو عام الف تسعمائة ستة وسبعون وقد خدم الاب مكاى يونان فى كنيسة او دير فى اسيوط وقد ظل يخدم فى اسيوط لمدة عام ونصف كامل تقريباً وهذا قبل ان يأمر الانبا ميخائيل مطران بطرده من دير اسيوط .

وهذا بسبب اسلوبه الغير لائق على الاطلاق الذى قد قام به مكارى يونان مع احد الشعانين فقد قام بإسلوب غير لائق معه وهذا تم بحضور نيافة المطران وقد كان يتبع اسلوب اعتقادى خاطىء فى اسلوبه وفى اعتقادات لذلك قد امر الانبا ميخائيل بطرده من الكنسية طرداً نهائياً بلا عودة ابداً وقد تم ايقافة تماماً من الخدمة .

كما انه قد تسبب بالكثير من المشاكل فى الكنيسة الكبرى فى القاهرة وقد قام قداسة البابا شنودة رحمة الله عليه بتحويله الى مجلس تأديب اسمه المجلس الاكليريكى وهذا لكى يتم محاكمته ومعاقبته على ما قد  فعله وقد كان رئيس محكمة محاكمته وعقابه هو نيافة الانبا تيموثاوس واثناء محاكمته قد قام بالانفعال على الحاضرين وقد تم تحويله على الفور الى قداسة البابا لمعاقبته .

 ابونا مكارى يونان ويكيبيديا

قد اخبره البابا ان يقوم بسماع كل اقوال الاباء الذين اكبر منه فى الخبرة والدين وان لا يتم معصيتهم ابداً لان الخروج عنهم يعنى الخروج عن الدين وبعد ذلك قد طلب منه نيافة الانبا بيشوى ان يقوم بكتابة كتاب يخلص فيه كل تفاصيل المعمودية والارثوذكسية وهذا لكى يطمئنوا على صحة ميولاته واعتقاداته .

ويعتبر مكارى يونان من الاباء الاشهر فى الكنيسة وقد اشتهر بمؤلفاته الكثيرة جداً كما له بعض الاشعار الكثيرة جداً والجميلة جداً والتى قد لحنت لترانيم تقال فى الكنيسة فى وقت الاعياد وهو ايضاً قد اشتهر بإخراج الشياطين من الاشخاص الذين قد يأتون له ملبوسين والكثير من الامور الاخرى التى قد اشتهر بها .

اعتقادات مكارى يونان

قد كانت اعتقاداته خارج تماماً عن الدين المسيحى فقد كان له اعتقادات خاصة به ولهذا قد تم محاكمته وطرده من الكنيسة مدى الحياة وهذا حتى لا يغوى شخص اخر بمعتقداته السيئة .

 

أضف تعليق