أفضل الڤيتامينات لتطويل الشعر

إن تناول المكملات الغذائية المكونة من فيتامينات يعد الخطوة المناسبة لمن ترغب في تطويل شعرها بشكل سريع وفي الوقت نفسه صحي. بالإمكان اتباع حمية غذائية سليمة وتناول بعض المكملات الغذائية للحصول على شعر صحي ينمو بسرعة.
أفضل الڤيتامينات لتطويل الشعر

إن أهم الڤيتامينات التي تساعد الشعر على المنو هي ڤيتامينات مجموعة B (هذه المجموعة تشمل ڤيتامين B3 و B5 و B6 و B7 وحامض الفوليك و B12).
هذه الڤيتامينات ضرورية جدًا لتحفيز نمو الشعر. وتتوفر ڤيتامينات B بكثرة في الموز والأڤوكادو والبطاطا والصويا والشوفان والجوز وسمك التونا.
أفضل الڤيتامينات لتطويل الشعر
ومن الڤيتامينات الأخرى الضرورية جدًا لنمو الشعر ڤيتامين E الذي يعمل كمضادٍ للتأكسد ويزيد نسبة الأكسجين في الدم وبالتالي فإنه يزيد من نشاط الدورة الدموية الأمر الذي له انعكاس مباشر على سرعة نمو الشعر.
ڤيتامين c هو مضادّ تأكسد آخر يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يعمل على تقوية الأنسجة التي تربط بين بصيلات الشعر كما أنه يقوّي الجذور.
وبما أن الشعر هو عبارة عن بروتين (خاصة الكيراتين) فإن تناول كمية كافية من البروتين أمر مهم جدًا. وتتوفر البروتينات في البيض واللحوم الحمراء ولحم الدجاج وفي الحبوب والحليب، وغيرها. كما أن الأحماض الأمينية تنشط نمو الشعر وتمنع تساقطه.
وبالإضافة إلى كل ما ذكر فإن تناول كميات كافية من عناصر الزنك والحديد والمغنيسيوم مهم جدًا لزيادة معدل نمو الشعر. ونقص هده الڤيتامينات والمعادن يؤدي إلى مشاكل كجفاف الشعر وتقصفه وبالتالي ضعفه وسقوطه.
أفضل الڤيتامينات لتطويل الشعر
وللحصول على أكبر فائدة من هذه المكملات الغذائية خذيها بوصفة طبية لتعرفي كمية الجرعة المناسبة لك والضرورية لتحقيق الغرض المرجو منها. تأكدي أن هذا أفضل بكثير من استعمال مواد كيميائية خارجية تؤذي الشعر ولا تؤدي في معظم الأحيان إلى نتيجة.
وبالإضافة إلى هذه الڤيتامينات نامي ساعات كافية وحاولي قدر الإمكان تجنب الضغط والتوتر كما أن القيام بتدليك فروة الرأس يسهم في تحفيز الشعر على النمو. قومي بقص أطراف شعرك من فترة لأخرى وتجنبي استعمال الماء الحار أثناء الاستحمام لأنه يتلف الشعر ويثبط نشاط الدورة الدموية.

أضف تعليق