أدوات ومستحضرات عناية بالشعر لا غنى عنها

قد يكون لديك الكثير من مستحضرات العناية بالشعر كالموس والجل والسبري وغيرها، ولكن هذا لا يكفي إن لم تكن لديك الأدوات والمستحضرات الأساسية التالية:
١. فرشاة شعر جيدة: كلما زادت جودة فرشاتك زادت صحة شعرك. عند اختيار الفرشاة احرصي على أن تكون أسنانها متباعدة قليلاً عن بعضها البعض وأن تكون أطرافها مغطاة حتى لا تسبب لك جروحًا في فروة الرأس. اختاري الفرشاة حسب جودتها وليس حسب سعرها.

٢. شامبو مناسب لنوع شعرك: الشامبو ينظف الشعر من الأوساخ ومن الزيوت الزائدة. احرصي على عدم المبالغة في استخدام الشامبو ولا تتبعي النصيحة الموجودة على كل علبة شامبو والتي تنصحك بتكرير غسل شعرك بالصابون.
٣. بلسم: ما لم يكن شعرك شديد النعومة والطراوة فإن عليك استخدام البلسم إذ إنه يحمي الشعر من تقلبات الطقس عن طريق تغليفه بطبقة مرطبة تحافظ على توازنه الطبيعي. كما أن وضع البلسم على جذور يجعل تمشيطه أسهل بكثير.
٤. مشط ذو أسنان عريضة: تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل بفرشاة الشعر واستخدمي مشط ذا أسنان عريضة.
٥. سيروم: لا يمكن الحصول على لمعان طوال اليوم دون وضع سيروم أو غلوس شعر. استخدمي السيروم مهما كانت نعومة شعرك أو خشونته.

٦. شامبو جاف أو بودرة تلك: الشامبو الجاف أو البودرة هامان جدًا لمن تعاني من شعر دهني جدًا. يمكن وضع الشامبو الجاف على الشعر دون غسله والتخلص من الزيوت الزائدة. كما أن بودرة التلك (بودرة الأطفال) تؤدي هذه المهمة بشكل  ممتاز!
٧. مجفف شعر جيد: إذا لم تكوني من صاحبات الشعر شديد الجفاف يمكنك استخدام مجفف الشعر بعد كل غسلة شعر. اشتري مجففًا من نوعية جيدة ليؤدي مهمته على أحسن وجه. إذا كان شعرك كثيفًا فأنت بحاجة إلى مجفف شعر بقوة ١٨٧٥ واط، أما إذا كان شعرك خفيفًا فإنك بحاجة إلى مجفف بقوة ١٥٠٠ واط.

٨. موس لزيادة حجم الشعر: موس زيادة حجم الشعر ضروري جدًا لصاحبات الشعر الخفيف. رشيه أو ادهنيه على شعرك ليبدو شعرك كثيفًا ومتألقًا.

أضف تعليق